الاخبار

عيب يا حكومة.. النائب خالد العبود ينتقد رفع الأسعار

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

عيب يا حكومة.. النائب خالد العبود ينتقد رفع الأسعار

نتيجة لرفع الحكومة السورية لأسعار الاتصالات، انتقد النائب خالد العبود هذا القرار ونشر تدوينة طويلة أوضح فيها أن هذا الإجراء لن يساعد في دعم استراتيجية الدولة لمواجهة التضخم. وأشار العبود إلى أن استراتيجية الدولة لمواجهة التضخم، وإعادة بناء الاقتصاد الوطني وثبات دورته، واستعادة الاستقرار والصحة المالية للدولة يجب أن تكون واضحة للسوريين، ولا ينبغي أن يكون الإطار التنفيذي غير شعبي.

وقد تطال هذه الاستراتيجية حياة غالبية السوريين الذين يشعرون بالقلق بشأن مستقبلهم وتفاصيل حياتهم.

وأضاف العبود أنه يجب استدراك هذا الشعور المظلم والتحرك بما يتوافق مع أهداف المستقبل المرجوة وضمان مشاركة السوريين في هذه الاستراتيجية، وألا يتركوا خلفًا بدون علم أو معرفة بها.
وقال العبود: “إن ما وافقت عليه الحكومة من رفع أسعار وخدمات الاتصالات الثابتة والخلوية، هو عمل مرفوض تمامًا، مهما كانت أسبابه، وسيؤثر ليس فقط على تفاصيل معيشة السوريين بل سيؤثر أيضًا على علاقتهم وثقتهم بالدولة.

وجيوب السوريين خاوية، والأموال المتوفرة فيها موزعة بشكل غير عادل بين عدد قليل من المنتفعين، ورفع الأسعار لن يزيد إيرادات الحكومة لأنه يجبر السوريين على الاستغناء عن بعض الاحتياجات الضرورية بطرق غير مشروعة.

ما فعلته الحكومة هو قرار يتعلق بمصالح ضيقة وغير قادر على تلبية حاجات السوريين، خاصة مع وجود أجور ورواتب ضعيفة.

يجب على الحكومة أن ترفع أجور ورواتب المواطنين لتعويض هذا الرفع الجائر للأسعار، وتحدد أسعار المواد الضرورية التي يستخدمها السوريون بطريقة مناسبة.

فرفع الأسعار دون زيادة الأجور هو عدوان على حياة ومعيشة السوريين. يجب أن تأخذ الحكومة بعين الاعتبار احتياجات شعبها والتكاليف الحقيقية للحياة والمعيشة قبل رفع الأسعار”.
وكالات

إقرأ أيضاً: الحكومة اللبنانية تطلب من الدول الأجنبية المشاركة في تحمل أعباء النزوح السوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى