اخبار سريعة

الصين تبحث عن كواكب صالحة للسكن خارج مجموعتنا الشمسية!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت مؤسسة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية (CASC) عن نية إطلاق برنامج بحث يهدف للعثور على كواكب صالحة للسكن خارج حدود المجموعة الشمسية، وذلك بحلول عام 2030. وأوضح مدير المؤسسة، وو يانشينغ، خلال حديثه مع الصحافة، أن هذا البرنامج يستهدف الفضاء البعيد خارج مجموعتنا الشمسية، ويهدف إلى البحث عن كواكب مناسبة للحياة البشرية.

كما أكد وو يانشينغ، أن الصين تنوي تنفيذ مهام فضائية عديدة خلال السنوات القادمة، من بينها استكشاف كوكبي المشتري وأورانوس وأطراف نظامنا الشمسي، وإطلاق مسبار لاستكشاف الكويكبات القريبة من الأرض بحلول عام 2025. كما أشار إلى أن الصين تسعى لتسليم عينات من كوكب المريخ إلى الأرض في السنوات المقبلة، وبناء محطة دولية على سطح القمر بحلول عام 2028، بالإضافة إلى تطوير صاروخ فضائي فائق الثقل يمكنه نقل ما يصل إلى 150 طن من البضائع إلى المدارات القريبة من الأرض.

تعمل الصين بنشاط على تطوير برنامجها الفضائي الخاص، وتطوير المركبات والصواريخ الفضائية والأقمار الصناعية، وتعمل علماء الفلك هناك على مشروع يهدف لدراسة المريخ والكويكبات والأجرام السماوية، ويفترض البدء بدراسة سطح المريخ في الفترة ما بين 2020 و2025.

 

المصدر: فيستي

اقرأ ايضاً:إيران: أجبرنا غواصة أمريكية على الصعود إلى السطح مع دخولها مياه الخليج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى