اخبار سريعة

إيجارات المزارع في دمشق ترتفع نحو 100 %

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تتراوح تكلفة إيجار مزرعة متوسطة الحجم ليوم واحد على طريق مطار دمشق الدولي بين 600 ألف ومليون ليرة سورية، دون توافر الكهرباء والغاز.

بينما يصل إيجار مزرعة تحتوي على 3 غرف نوم وصالون ومسبح مع خدمات الكهرباء والغاز في نفس المنطقة إلى مليون ونصف ليرة سورية لليوم الواحد.

في منطقة المليحة بريف دمشق، يتراوح إيجار مزرعة في أيام (الخميس – الجمعة – السبت) بين 400 و700 ألف ليرة سورية، بينما تكون تكلفة الإيجار في باقي أيام الأسبوع 500 ألف ليرة سورية.

ويضيف بعض أصحاب المزارع مبلغ تأمين قدره 100 ألف ليرة سورية، يُعاد للزبون بعد تسليم المزرعة بشكل كامل، مع العلم أن المزارع مخدمة بالكهرباء طوال اليوم.

أما في منطقة جرمانا بريف دمشق، فتبدأ إيجارات المزارع من 750 ألف ليرة سورية طوال أيام الأسبوع، وهذه المزارع غير مخدمة بالكهرباء أو الغاز.

بينما المزارع المخدمة بالكهرباء طوال اليوم يبدأ إيجارها من مليون و200 ألف ليرة سورية، وتختلف الأسعار حسب المساحة ووجود مسابح كبيرة أو مسابح للأطفال.

في منطقة الزبداني، تبدأ إيجارات المزارع من 900 ألف ليرة سورية إلى مليون ليرة سورية، حسب عدد الغرف المتوفرة، وهذه المزارع مخدمة بالكهرباء والطاقة الشمسية طوال اليوم.

تزيد الأسعار في أيام العطل بمقدار 200 ألف ليرة سورية. وبالمثل، تتراوح الأسعار في منطقة مضايا بين مليون و1.5 مليون ليرة سورية لليوم الواحد، وهي مخدمة بشكل كامل، وتعتبر هذه الأسعار وسطية.

أثر برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى