اخبار سريعة

مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.. مانشستر سيتي وإنتر لحقا بريال مدريد وميلان

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.. مانشستر سيتي وإنتر لحقا بريال مدريد وميلان

لحق مانشستر سيتي وإنتر ميلان الإيطالي بكل من ريال مدريد الإسباني وميلان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن تجاوزا عقبة كل من بايرن ميونيخ الألماني وبنفيكا البرتغالي على التوالي.

وبموجب قرعة البطولة التي سُحبت مسبقاً، سيلعب مانشستر سيتي مع ريال مدريد (حامل اللقب)، وميلان مع جاره إنتر في “ديربي” إيطالي خالص.

مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
ومن المقرر أن تقام مباراة نصف النهائي الأولى بين ميلان وإنتر على ملعب “سان سيرو/جوزيبي مياتزا” يوم الثلاثاء 9 مايو/أيار 2023 عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وفي اليوم التالي (الأربعاء 10 مايو/أيار) تقام المباراة الثانية بين ريال مدريد ومانشستر سيتي، على ملعب “سانتياغو بيرنابيو”.

أما مباريات الإياب فستقام يومي 16 و17 مايو/أيار، الأولى تجمع مانشستر سيتي وريال مدريد على ملعب “الاتحاد”، والثانية إنتر وميلان على ملعب “سان سيرو/جوزيبي مياتزا”.

وكان مانشستر سيتي عاد من ميدان بايرن ميونيخ بالتعادل 1-1، ليعبر إلى نصف النهائي مستفيداً من فوزه ذهاباً 3-0، ليقترب خطوة أخرى من الفوز باللقب للمرة الأولى.

وعوَّض المهاجم إرلينغ هالاند إهدار ركلة جزاء في الشوط الأول بهز الشباك في الدقيقة الـ57، مسجلاً هدفه رقم 48 في كل المسابقات هذا الموسم، ليحسم المواجهة قبل أن يدرك جوشوا كيميش التعادل في الدقيقة الـ83.

وللمباراة رقم 15 على التوالي في كل المسابقات لا يعرف سيتي طعم الخسارة، ليضرب موعداً مع ريال مدريد حامل اللقب في ما قبل النهائي.

تأهل إنتر على حساب بنفيكا
وفي المباراة الثانية تعادل 3-3 مع بنفيكا ليتأهل إلى نصف النهائي مستفيداً من فوزه ذهاباً 2-0.

وبهذا تضمن إيطاليا وصول أحد فرقها إلى نهائي البطولة القارية للمرة الأولى في ست سنوات.

وتقدم إنتر في الدقيقة الـ13 بتسديدة رائعة من نيكولو باريلا من داخل منطقة الجزاء، لكن بنفيكا أدرك التعادل في الدقيقة الـ38 عندما قفز فريديك أورسنيس عالياً ليلعب ضربة رأس إلى داخل الشباك.

وسجل لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني لإنتر قبل أن يضيف البديل خواكين كوريا الهدف الثالث من مسافة قريبة في غضون سبع دقائق.

ورغم أن المدافع أنطونيو سيلفا سجل هدف بنفيكا الثاني وأدرك البديل بيتر موسى التعادل في الدقائق الأخيرة، فإن بطاقة التأهل كانت من نصيب إنتر.

اقرأ ايضاً:أجواء مستقرة خلال عطلة عيد الفطر السعيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى