اخبار سريعة

إطلاق أول عملة رقمية إسلامية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تقدم مجلة “أريبيان بزنس” خبراً يفيد بأن أول عملة مشفرة متوافقة مع الشريعة الإسلامية في العالم سيتم إصدارها في شهر مايو القادم، وذلك في ظل زيادة الإقبال على العملات الرقمية عالمياً.
وأوضح أحد مؤسسي العملة أنها تمتاز بالحلال، حيث ستكون العملة الإسلامية الأولى في العالم التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية، وسيتم طرحها للجمهور في الشهر المقبل.
وتعمل العملة الإسلامية – التي لا تزال في مرحلة البيع الخاص – على منصة “حق بلوك تشين” (Blockchain)، والتي تتوافق بدورها مع آلاف التطبيقات في جميع أنحاء العالم.
وتلتزم منصة “حق بلوك تشين” بصرامة بالمبادئ والتقاليد الإسلامية في مجال التمويل، وتعد العملة الإسلامية هي العملة المشفرة الأصلية للمنصة.

يتلقى العملة الإسلامية دعماً من رؤوس الأموال الاستثمارية والمؤسسات المالية، حيث يتوقع المشروع أن يبني هذا الدعم ثقة المجتمع في جاذبية العملة قبل إطلاقها للجمهور في مايو المقبل. وقد صرح محمد الكاف الهاشمي، الشريك المؤسس لـ Islamic Coin، بأنه تم بدء بيع العملة بعد القيام ببعض الأبحاث السوقية للحصول على شيء نحن أول المحركين فيه ومن ثم يجب أن نلبي احتياجات المجتمع. وقد توقع أن يبلغ حجم سوق التمويل الإسلامي العالمي أكثر من 3.69 تريليون دولار بحلول عام 2024، مع تزايد الاهتمام بالتمويل المتوافق مع الشريعة الإسلامية، فيما من المتوقع أن يبلغ حجم سوق المنتجات الحلال أكثر من 4 تريليونات دولار.
Rt

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى