اخبار سريعة

ارتفاع جنوني في أسعار الحلويات بدمشق .. الكيلو في المحلات الشعبية بـ150 ألف !!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ارتفاع جنوني في أسعار الحلويات بدمشق .. الكيلو في المحلات الشعبية بـ150 ألف !!

مع اقتراب ” عيد الفطر السعيد” حلقت أسعار الحلويات بشكل جنوني في أسواق العاصمة دمشق بما فيها أيضا المحال الشعبية،و و سجلت 150 ألف ليرة سورية للكيلو الواحد، مما آثار الاستغراب و الدهشة لملايين الموظفين في الدولة أن رابتهم أصبح ثمن كيلو من الحلويات أو أقل.
وبحسب ما رصد نا بأحد المحال في منطقة شعبية بشارع خالد ابن الوليد بالعاصمة دمشق« سجل سعر كيلو المبرومة 150 ألف ليرة، وكيلو البلورية 150 الف ليرة، وكيلو كول واشكور 150 ألف ليرة، وكيلو آسية 150 ألف ليرة، وكيلو أصابع 80 ألف ليرة».
كما بلغ سعر كيلو عش البلبل بالفستق 110 آلاف ليرة، و نفس السعر لكيلو عش البلبل بالكاجو.
المعمول بالفستق بلغ سعر الكيلو الواحد 110 الاف ليرة، وكيلو المعمول بالجوز 80 ألف ليرة، وكيلو المعمول بالعجوة 45 الف ليرة.
وكيلو البرازق 45 الف ليرة، وكيلو الغربية 45 ألف ليرة، وكيلو النمورة 40 الف ليرة، وكيلو الهريسة بالفستق 40 ألف ليرة، وكيلو الهريسة بالمكسرات 35 الف ليرة.
وبالنسبة إلى أسعار الملبس الضيافة الخفيفة الذي يعتاد كبار السن على توزيعها على الاطفال بفرح وحب ارتفع سعر الكيلو من النوع الشعبي إلى 20 ألف ليرة، وبعض الأنواع الجيدة ارتفع سعر الكيلو منها إلى 30 ألف ليرة.
وأمام هذه الأسعار المرتفعة جدا والتي تفوق قدرة ملايين العائلات السورية يبقى السؤال هل رب الأسرة لديه القدرة على دفع 150 ألف ليرة ثمن كيلو واحد من الحلويات!.
أما بالنسبة لتكلفة « الحلويات المنزلية» والتي إعتادت ربات المنزل في المحافظات السورية على صناعتها، حيث ارتفع سعر أصغر قالب عجوة مخصص للحلويات من 500 ليرة في يوم وليلة وسجل سعر 3000 ليرة.
كما ارتفع سعر كيلو السميد الفرط إلى 6500 ليرة، وارتفع سعر كيلو طحين الفرخة المخصص للحلويات إلى 7000 ليرة، وكيلو السكر ايضا ما زال محلقا، وكيلو السمنة ترواح ما بين 20-22 ألف ليرة.
عيد الفطرهذا العام وبالرغم من الانفراجات السياسية وانفتاح سورية على الدول العربية إلا أن الوضع الاقتصادي هو الأقسى الذي يمر على الشعب السوري خلال العقد الماضي.
طلال ماضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى