اقتصاد

تكلفة سياحة الشخص تبدأ ب 100 ألف يومياً… الحجوزات وصلت إلى 80 بالمئة في طرطوس

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشف رئيس غرفة سياحة طرطوس د. إياد حسن:أن نسبة الحجوزات في الفنادق تصل حتى 80 بالمئة خلال فترة العطلة والإقبال كبير وبدأ منذ الأسبوع الماضي، لافتا إلى أن هذه النسبة تعتبر جيدة نظرا للظروف الحالية من غلاء البنزين وصعوبة التنقل.

– وأشار حسن إلى أن تكلفة الإقامة “غرفة لشخصين” تبدأ من 50 ألف “فندق نجمتين” وترتقع حسب التصنيف لتصل حتى 400 ألف لليلة الواحدة، منوها إلى أن نسبة الإشغال تكون أعلى في الفنادق المصنفة “نجمتين” على مدار الأشهر على خلاف المنتجعات ذات التصنيف المرتفع التي تكون ذروة عملها في فصل الصيف فقط.

– واعتبر رئيس غرفة السياحة في حديثه أن تكلفة الشخص الواحد “أكل ومنامة” بشكل وسطي تبدأ من 100 ألف ليرة يومياً، وهذا السعر طبيعي نظرا للتكلفة المترتبة على التشغيل من محروقات وكهرباء ومواد وغيرها، مشيرا إلى أن المنشآت تتقاضى الحد الأدنى من الربح وبعضها يعمل دون ربح بغية الاستمرارية.

– حسن توقع أن تنعكس الانفراجات السياسية إيجاباً على تدفق السياح العرب إلى سورية، لأن السياح العرب “اشتاقوا لسورية” على حد تعبيره، لا سيما أن تكلفة السياحة في سورية أرخص من كل الدول العربية وفي أي دولة تعادل عشرين ضعف ما تكلفه في سورية.

ميلودي

اقرأ المزيد: كيف تفلس البنوك؟…باحث اقتصادي يوضح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى