اقتصاد

ماذا ستجني “هيونداي” من عرض سياراتها على “أمازون”؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قال هاشم الفطايرجي، المدير التجاري لشركة “سيكست” السعودية، إن قرار “هيونداي” بتقديم سياراتها للبيع عبر “أمازون” يمثل خطوة غير تقليدية للاعب كبير في صناعة السيارات، ويعتبر أول تجربة من هذا النوع، ما قد يجلب فوائد كبيرة للمستهلكين في المستقبل.
أكد الفطايرجي أن حصة مبيعات السيارات عبر الوسائط الإلكترونية على مستوى العالم تتراوح بين 2% و5% على أفضل تقدير، بينما تصل نسبة المبيعات عبر التجارة الإلكترونية إلى أكثر من 50% في العديد من الفئات الأخرى.
وأضاف : “هذه الخطوة التي اتخذتها “هيونداي” قد تعزز من توسع مبيعات السيارات عبر الإنترنت، حيث توفر خيارات متنوعة للمستهلكين الذين يسعون لمقارنة بين العروض المختلفة في مكان واحد”.
يأتي هذا في سياق اتفاق بين “أمازون” و”هيونداي” لبدء بيع سيارات الشركة عبر الإنترنت في الولايات المتحدة اعتبارًا من العام المقبل، وهو ما يعتبر خطوة جديدة في قطاع السيارات.
وأوضحت الشركتان أن العملاء سيكونون قادرين على التسوق وتجهيز وشراء السيارات عبر موقع “أمازون”، وتحديد موعد التسليم من خلال وكيل “هيونداي” المحلي.
كما قامت الشركة بإنشاء أول صالة عرض رقمية لها على أمازون في عام 2018.
تطرق الفطايرجي أيضًا إلى أن الشركة ستعتمد على نظم “Amazon Web Services” كمزود سحابي لها، بهدف تسريع تحولها الرقمي في مجالات الحوسبة، والتخزين، وقواعد البيانات، والتحليلات، والذكاء الاصطناعي
العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى