الاخبار

استشـ. ـهاد نحو 30 مدنياً أثناء جمعهم لفطر الكمأة وسط سوريا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

استشـ. ـهاد نحو 30 مدنياً أثناء جمعهم لفطر الكمأة وسط سوريا

استـ. ـشهد نحو 30 مدنياً نتيجة إطلاق النار عليهم من قبل عناصر تنظيم “د. ا. عش” أثناء عملهم بجمع فطر الكمأة في منطقة دويزين شرقي حماه، بحسب ما أعلته تلفزيون سما السوري.
وبيَّنَ مصدر خاص لـ “الوطن أون لاين” أن تنظيم الدولة قـ. ـتل اليوم بالرصاص المباشر نحو 32 عاملاً من عمال جمع الكمأة في منطقة دويزين بناحية عقيربات ببادية سلمية الشرقية.
ومن جانبه بيَّنَ مدير مشفى الشهيد اللواء قيس أحمد حبيب الوطني في سلمية، الدكتور أسامة ملحم لـ “الوطن أون لاين” أن سيارات الإسعاف نقلت حتى الآن جثامين نحو 26 شهـ. ـيداً للمشفى.
وفي حادثة منفصلة، قـ. ـتل أربعة رعاة ماشية وخطـ. ـف اثنان أثناء رعيهم الأغنام في ريف دير الزور خلال هجوم شنّه مسلـ. ـحون يرجّح أن يكونوا تابعين لخلايا تنظيم “الدولة”.
ومنذ بدء موسم جمع الكمأة في شباط/فبراير، يشنّ التنظيم بشكل متكرر هجمات تستهدف العمال في البادية السورية المترامية الأطراف، تتخللها عمليات إطلاق رصاص وخطـ. ـف.
ورغم المخاطر، يواصل سكان المناطق المتاخمة للبادية السورية جمع الكمأة التي يستمر موسمها حتى نيسان/أبريل وتباع بسعر مرتفع، ما يفسّر الإقبال على جمعها في ظلّ ظروف اقتصادية صعبة مع حرب مستمرة منذ أكثر 12 عاماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى