الاخبار

“بات قريبا”.. حمد بن جاسم يحذر دول الخليج من السيناريو الأسوأ

حذر الشيخ حمد بن جاسم، رئيس الوزراء القطري الأسبق، من أن الأوضاع في منطقة الخليج تتجه نحو مزيد من التعقيد، واصفاً ما يحدث بأنه أقرب إلى “حرب حقيقية”، خاصة مع دخول أطراف جديدة على خط المواجهة.

وأشار إلى أن غياب الحلول السريعة قد يؤدي إلى تصعيد طويل الأمد، مؤكداً أن هناك جهات قد تستفيد من استمرار هذا الصراع دون أن تتأثر بشكل مباشر بتداعياته.

كما لفت إلى المخاطر الاقتصادية المحتملة، محذراً من أن أي تعطيل لحركة الملاحة في مضيق هرمز قد ينعكس سلباً ليس فقط على دول المنطقة، بل على الاقتصاد العالمي بأكمله.

وأكد أن المرحلة الحالية تتطلب تحركاً عاجلاً وجهوداً حقيقية لاحتواء التوتر، مشيراً إلى أهمية دور القوى الدولية في ضبط مسار الأحداث ومنع تفاقم الأزمة.

RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى