اخبار سريعة

يباع الكيلو منه بـ20 ألف.. اصطياد قرش أبيض يزن أكثر من 100 كغ في بحر جبلة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تمكّن صيادون في مدينة جبلة من اصطياد قرش أبيض يزن أكثر من 100 كغ، في حادثة لم تعد جديدة ولا مستغربة في ظل تكرار صيد أنواع عدة من أسماك القرش في المياه السورية، إلا أن تداول صور آخر قرش تم اصطياده عبر صفحات التواصل الاجتماعي، أثار تفاعل المتابعين والسؤال عن وجوده في المياه السورية وصلاحيته للأكل.

وبيّن رئيس جمعية صيادي جبلة سميح كوبش لـ”أثر” أنه بين الحين والآخر يتمكّن صيادون من اصطياد سمكة قرش بأوزان مختلفة تصل أحياناً إلى 200 كغ، مشيراً إلى أن عملية صيد القرش يحتاج إلى أن خيط الصنّارة من التايلون القوي ويتم وضع طعم مميز لسمكة القرش كالسردين أو البلميدا، ويتم القائها في البحر وانتظار أن تعلق سمكة القرش أو أي نوع آخر.

وأشار كوبش إلى أن سمكة القرش الأبيض تعيش على عمق يتراوح بين 30-40 متر، حيث تقترب من الشواطئ وتبتعد نحو العمق، وهي غير مؤذية للصيادين ولا السباحين.

وأوضح كوبش أن سمكة القرش الأبيض وجميع أنواع سمك القرش صالحة للأكل، وتمتاز “القرش الأبيض” بطعمها الطيب ولحمها شديد البياض، مبيناً أن أصحاب المسامك يقومون بتشفاية السمكة وتقطيعها إلى قطع بحجم الميلو وبيعها كسمك فيليه، حيث يباع الكيلو بين 17000-20000 ل.س.

وأشار كوبش إلى أن هناك أنواع من أسماك القرش طعمها لذيذ جداً وسعرها مرتفع مقارنة ببقية أنواع الأسماك الأخرى، مدللاً بسمك القرش الذي يطلق عليه لقب “أبو شوكة” الذي يعيش في الأعماق الكبيرة والذي يتمكّن صيادون أيضاً من الإيقاع به وصيده.

يباع الكيلو منه بـ20 ألف.. اصطياد قرش أبيض يزن أكثر من 100 كغ في بحر جبلة

المصدر: اثر برس

اقرأ المزيد: قلة الأمطار تتسبب بظهور حشرة «السونة» في محاصيل القمح …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى