الاخبار

رئيس الوزراء القطري: موقفنا واضح من تعليق عضوية سوريا بالجامعة العربية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تمنى رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن “يكون هناك حل سياسي في سوريا في أقرب وقت ممكن، وهذا بيد السوريين”، شدد على أن “موقفنا واضح ولدينا أسباب لدعم تعليق عضوية سوريا بالجامعة العربية والأسباب لا زالت قائمة”.

وذكر في تصريح، أن “هناك تواصل مكثف مع الأردن ومصر وأميركا لردع الإسرائيليين عن انتهاكاتهم في المسجد الأقصى، والعالم يتعامل بازدواجية معايير حيال ما جرى في المسجد الأقصى المبارك”، وأضاف: “دعم الفلسطينيين وصمودهم على رأس أولويات السياسة الخارجية القطرية”.

وأمس، أعلنت وزارة الخارجية السعودية أن وزيري الخارجية السعودي فيصل بن فرحان والسوري فيصل المقداد ناقشا “الخطوات اللازمة لتحقيق تسوية سياسية شاملة للأزمة السورية تنهي كافة تداعياتها، وتحقّق المصالحة الوطنية، وتساهم في عودة سوريا إلى محيطها العربي واستئناف دورها الطبيعي في الوطن العربي”.

كما رحبا ببدء إجراءات استئناف الخدمات القنصلية والرحلات الجوية، مؤكدين “أهمية تعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وتنظيماته، وتعزيز التعاون بشأن مكافحة تهريب المخدرات والإتجار بها”.

وفي 2 نيسان، نقلت وكالة “رويترز”، عن ثلاثة مصادر مطلعة، أن السعودية تعتزم دعوة الرئيس السوري بشار الأسد لحضور القمة العربية التي تستضيفها الرياض في أيار، وهي خطوة من شأنها إنهاء عزلة سوريا الإقليمية رسميا.

وكان قد دعا مجلس التعاون الخليجي، لعقد إجتماع يُبحث خلاله إمكانية عودة سوريا للجامعة العربية، بحسب ما نقلت وسائل إعلام وصحف خليجية، ومن المقرر أن ينعقد الاجتماع في مدينة جدة في السعودية، يوم الجمعة المقبل بمشاركة وزراء خارجية دول المجلس إضافة الى وزراء خارجية مصر والأردن والعراق.

اقرأ المزيد: مسؤولون أمريكيون و”إسرائيليون”: إيران تبني منظومة دفاع جوي في سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى