اخبار ساخنة

قوة العقل: 14 استراتيجية يقوم بها أصحاب العقول القوية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يعاني معظمنا من نفس المخاوف ، بغض النظر عن نشأتنا أو مهنتنا أو وضعنا الاجتماعي. عدم اليقين والرفض وإصدار الأحكام هي الأشياء التي نتصارع معها جميعًا في الحياة دون استثناء.

بهذه الطريقة ، نحن متشابهون جدًا مع بعضنا البعض ، ومع ذلك ، فإن أولئك الذين لديهم عقل قوي يتنقّلون بين هذه المخاوف بشكل مختلف.

سنستكشف في القائمة أدناه الطرق المميزة التي يفكر بها أصحاب العقول القوية. من ناحية، فإنه يرسم صورة شخصية عامة لهؤلاء الأشخاص، بينما من ناحية أخرى، فإنه يساعد أيضًا في تقييم قرار معين قد تنوي اتخاذه.

يمكن للحماس أن يجرفنا بكل سهولة لتنفيذ كل هذه الطرق ونحاصر أنفسنا بالنقد ، غير قادرين على أن نكون مثاليين على جميع الجبهات.

لكن هذا ليس مكانًا تحتاج فيه إلى تحقيق كل ما سنذكره في القائمة أدناه في نفس الوقت. هذه ليست وصفات صارمة ولكنها تذكير لطيف.

القائمة أدناه ليست إثباتًا لما لست عليه ، بل هي دعوة لك لتجسيد ما أنت عليه بالفعل. مع الراحة التي تجلبها هذه العقلية ، دعونا نمضي قدمًا.

كيف يفكر العقل القوي: استراتيجيات يمكنك تبنيها

إذا كنت تقرأ هذا ، فأنت على الأرجح ، في الغالب ، شخص قوي التفكير. وإلا لما كنت هنا. ألقِ نظرة على كيفية تفكير الأشخاص الأقوياء بشكل مختلف أدناه.

1. أصحاب العقول القوية هم أصحاب الخطوة الأولى دائمًا

سواء كان الأمر يتعلق ببدء محادثة بسيطة مع شخص في العمل أو غيره من التحديات البسيطة أو الصعبة، فإننا نفضل غالبًا أن يقوم شخص آخر بالخطوة الأولى. السبب وراء انتظارنا للضوء الأخضر من الجانب الآخر بسيط – الخوف من الرفض.

يتقبل الأشخاص ذوو التفكير القوي إمكانية الرفض ويرحبون بعدم اليقين الذي يأتي مع هذه المبادرات. إنه ثمن طبيعي يجب دفعه مقابل النتيجة المرجوة.

2. الأشخاص ذوي التفكير القوي لا يخشون التجربة

بالنسبة لمعظم حياتنا ، نفضل اللعب بأمان من خلال اتخاذ مسار نجح الآخرون بالفعل فيه عدة مرات. التعليم والعمل من الأمثلة الجيدة على ذلك. نحن نفضل تجنب التجارب ، والخوف من الضرر الذي لا يمكن إصلاحه والنتائج غير المؤكدة التي يمكن أن تحققها التجربة. قد يبدو ترك العمل لاكتشاف الذات أمرًا جذابًا ، ولكن ماذا لو نفد المال ولم نتمكن من استعادة هذه الوظيفة؟ لذلك نحن لا نفعلها ابدا.

يعرف الشخص القوي العقل كيفية إعداد تجربة ، سواء كانت إجازة لمدة عام أو مجرد استراتيجية مبيعات جديدة في العمل.

إنهم يدركون أن القيام بشيء مختلف قد لا يحقق النتائج المتوقعة ولكنه سيخلق تجارب لا يمكن اكتسابها بأي طريقة أخرى. وإذا سارت تجربة ما بشكل خاطئ ، فهم على استعداد للعودة بضع خطوات إلى الوراء لعكس مسارها.

تتطلب التجربة قبول أن مسار الحياة المستقيم الصاعد لأعلى هو أسطورة. إنه طريق ملتوي سواء أردنا ذلك أم لا. بدلاً من التعثر في هذه المنحدرات بلا عقل ، يمكنك أيضًا إنشاؤها عن طريق التجارب ، مهما كانت صغيرة في البداية.

3. أصحاب العقول القوية يقدرون الفشل

من خلال التنشئة والتعليم ، يتكيف معظمنا على الاعتقاد بأن الفشل أمر سيئ. نعاقب على الأخطاء في المدرسة ، ونخفيها بأي ثمن في حياتنا البالغة. نعتقد أن الفشل هو حكم على شخصيتنا. لذلك ، بعد الفشل ، نبذل قصارى جهدنا للارتداد مباشرة والانتقال إلى الشيء التالي.

أصحاب العقول القوية ليسوا بمنأى عن المعاناة من الألم الناتج عن الفشل. ومع ذلك ، فإنهم يتخطون الشعور بعدم الراحة من التواجد في نفس المساحة مع المشاعر السلبية التي قد يجلبها الفشل.

الدروس المستفادة منه قيّمة للغاية بحيث لا يمكن تخطيها! لذا فهم يأخذون وقتهم لاستعادة الأحداث غير المريحة والعودة مرة أخرى أقوى وأكثر ذكاءً. عندما تضع الفشل في صندوق عقلي بعيد ولا تصل إليه أبدًا ، فإنك تمضي قدمًا دون علم وتكون عرضة لارتكاب نفس الأخطاء مرة أخرى.

بدلاً من ذلك ، حاول التفكير الشجاع في الفشل الذي حاولت جاهدًا تجنّبه. ما هي القوى الخارقة التي يقدمها لك؟ شاهد الحكمة الفريدة وراء الواجهة العاطفية غير المريحة ، وربما للمرة الأولى ، ستجد الحكمة في هذا الفشل.

اوديو لابي

اقرأ المزيد: طرح أكبر حجر روبي في العالم للبيع.. لن تصدق السعر!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى