اخبار ساخنة

العالم الهولندي يحذر العالم من هذا التوقيت

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

حذر العالم الهولندي في مجال الزلازل، فرانك هوغربيتس، يوم الثلاثاء، من فترة “حرجة للغاية” تتراوح بين 12 و16 تشرين الأول، بسبب الظواهر الكونية، وقد وصفها بأنها قد تؤدي إلى نشاط زلزالي كبير.

قال هوغربيتس في تغريدة جديدة: “من الممكن أن تسبب الهندسة الكونية المتوقعة في الفترة من 9 إلى 12 تشرين الأول نشاطًا زلزاليًا كبيرًا، على الأرجح في الفترة ما بين 12 و16 تشرين الأول. كنوا مستعدين!”.

وأشار العالم إلى أنه قد ناقش هذه الظاهرة بتفصيل في توقعاته الأخيرة، وأكد أن الظواهر الكونية المقررة قد تؤدي إلى حدوث زلازل قوية بمقدار 7.5 إلى 7.8 درجات أو حتى أقوى في تلك الفترة.

هذه التحذيرات جاءت نتيجة لاقتران الكواكب والتأثيرات المحتملة على الزلازل، وأكد هوغربيتس أن هذا الوقت قد يكون حرجًا اعتمادًا على حالة القشرة الأرضية ومستويات الضغط، وقد يتسبب في حدوث أحداث زلزالية قوية حول العالم.

وفي الختام، أوضح هوغربيتس أن العالم قد يشهد زلازل بدرجات تصل إلى 7 وأكثر من ذلك، وربما يكون هناك زلزال أقوى.

وأكد هوغربيتس أن هناك أساسًا علميًا لتنبؤات الزلازل، وأن أولى الخطوات هي دراسة توقيت وموقع الزلازل الكبيرة مرتبطة بالأجرام السماوية. وفي هذا السياق، أشار إلى أن هذه الدراسة لم تحظى بالاهتمام المناسب في العقود الأخيرة، مما يمثل نقصًا في فهمنا للتأثيرات الكونية على الزلازل والزلازل الكبيرة.

 

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى