منوعات

إصدارات من أجهزة الآيفون ستتوقف عن العمل الشهر المقبل.. تعرف عليها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

إصدارات من أجهزة الآيفون ستتوقف عن العمل الشهر المقبل.. تعرف عليها

تواجه الإصدارات القديمة من سلسلة هواتف آيفون خطر التوقف عن العمل شهر مايو المقبل من العام الجاري 2023، وسيحتاج مستخدمو آيفون لتحديث نظام التشغيل لأحدث إصدار من الـIOS، بجانب تحديث التطبيقات الأساسية كالخرائط التي من المتوقع أن تتوقف عن العمل قريبا.

جاء هذا الإعلان على إثر رغبة الشركة المالكة “أبل” بإسقاط الدعم عن الأجهزة التي تستخدم إصدارات قديمة من iOS، ومن المتوقع أن يتوقف الدعم عن أنظمة iOS 11 وحتى iOS 11.2.6، أي أن أصحاب تلك الإصدارات لن يتمكنوا من استخدام متجر التطبيقات ومساعد المتصفح الذكي Siri.

توقف أجهزة آيفون عن العمل

وحسبما جاء في موقع dailystar.co.uk، صرح مصدر رسمي من شركة أبل عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، أنه بداية من شهر مايو، ستتوقف بعض إصدارات آيفون من الوصول لخدمات أبل باستثناء iCloud، وغالبا ما سيتلقى المستخدمون إشعارا يطالبهم بالتحديث.

على الجانب الآخر، لم تؤكد أو تنفي شركة أبل الإعلان الخير بشأن توقف بعض الميزات على أنظمة آيفون القديمة إلى الآن عبر منصاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

آلية تحديث إصدار الـIOS

وفقا لما ذكر في موقع support.apple، فإن خطوات التحديث تتمثل في الآتي:

 

قم بعمل نسخة احتياطية من جهازك خلال iCloud أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

وصل جهازك بالطاقة والاتصال بالإنترنت عبر Wi-Fi.

 

اذهب إلى الإعدادات ثم اختر أيقونة عام ثم اضغط على تحديث البرنامج.

 

في حال ظهرت العبارة Download and Install، اكتب رمز المرور ثم اضغط تحميل.

الجدير بالذكر أنه في حال ظهرت رسالة تطالبك بإزالة التطبيقات مؤقتًا لأن البرنامج يحتاج إلى مساحة أكبر للتحديث، اضغط موافقة ثم بعد التحميل ستجد التطبيقات تثبت تلقائيا على جهازك.

 

اقرأ ايضاً:السعودية.. مشاهد مذهلة لجريان السيول غرب المملكة (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى