اخبار ساخنة

فيديو.. قرية عربية يصوم أهلها 3 ساعات فقط!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تختلف ساعات الصيام لدى المسلمين حول العالم باختلاف تموضع البلدان التي يسكنونها جغرافياً، وكذلك تبعاً لفصول السنة التي توافق حلول شهر رمضان المبارك.

ومنطقتنا العربية يصل معدل ساعات الصيام في أغلب الدول المنطقة خلال العام الحالي 2023 قرابة الخمسة عشر ساعة يوميًا تزيد أو تنقص بشكل طفيف بين الدول.

في الآونة الأخيرة دارت الكثير من القصص حول قرية عُمانية صغيرة تدعى “وكان” حول عدد ساعات الصيام فيها خلال شهر رمضان، خاصة مع تناقل روايات أن سكانها لا يصومون إلا ثلاث ساعات فقط.

تمتاز “وكان” بفترة نهار قصيرة وترتفع القرية نحو ألفي متر عن سطح البحر، حيث تشرق الشمس فيها حوالي الساعة الحادية عشر صباحًا وتغرب عند الساعة الثانية والنصف ظهراً، وهو ما دفع الكثيرين إلى الاعتقاد بأن ساعات الصيام بالقرية لا تتعدى الثلاث ساعات.

لكن كان للعلماء ورجال الدين رأي آخر، وأكدوا على أن وقوع قرية أو مدينة في قاع الوادي، أو محاطة بالجبال العالية، لا يعني هذا أن وقت الصيام عندهم منوط برؤيتهم لقرص الشمس، وأكد أحد علماء الدين على أن وقت الصيام يبدأ من طلوع الفجر لا طلوع الشمس من فوق قمم الجبال أي حين يتبين للإنسان الخيط الأبيض من الخيط الأسود.

اقرأ أيضا: الفرنسي برنارد أرنو: أغنى رجل في العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى