تكنولوجيا

“حان الوقت لاستبدال هاتفك القديم: تعرف على أهم علامات ضرورة تغيير الجهاز”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

“حان الوقت لاستبدال هاتفك القديم: تعرف على أهم علامات ضرورة تغيير الجهاز”

نفاذ البطارية

إذا كنت تعاني من مشاكل في بطارية هاتفك المحمول، فقد حان الوقت للبحث عن بديل جديد. فمع مرور الوقت والاستخدام المكثف، يتعرض جهازك المحمول للاستنزاف السريع للبطارية، وإذا كان يحتاج إلى الشحن بشكل مستمر ولم يعد يحتفظ بالشحن لفترة طويلة، فقد يكون الحل في الترقية إلى جهاز جديد. وإذا كان جهازك الحالي لا يحتوي على بطارية قابلة للتبديل، فلن يكون لديك خيار سوى شراء جهاز جديد.

المكالمات

هل تواجه مشكلة في فهمك عند التحدث في المكالمات؟ إذا كانت الإجابة بـ “لا”، فربما لا يكون السبب في اتصالك الحالي، حتى إذا كنت تستخدم خدمات الاتصال المعتادة ولديك شريط خدمة كامل. قد يكون المشكلة في ميكروفون جهازك، حيث قد يتعرض للتآكل مع الوقت. وعند حدوث هذا التآكل، سيقوم الأشخاص الذين تتحدث معهم بشكوى أن صوتك يبدو هادئًا جدًا أو أن الصوت ينقطع.

الشاشة

هل لاحظت أن شاشة اللمس الخاصة بجهازك المحمول أصبحت أقل استجابة للمساتك الشديدة؟ عندما تبدأ المستشعرات الموجودة على الشاشة في الفشل، ستعمل الشاشة في بعض الأحيان بشكل طبيعي، وفي أحيان أخرى ستحتاج إلى التمرير أو النقر بشكل متكرر للحصول على استجابة. وعند حدوث هذا، فلا داعي للقلق أو الاعتقاد بأنك تتخيل الأمور، بل هذه هي علامة على أنه حان الوقت للبحث عن جهاز جديد.

النظام

تحدث خبراء التكنولوجيا عن مشكلة تأخر تحديث النظام التشغيلي الخاص بالهواتف المحمولة ومدى تأثيرها على أداء الجهاز وسلامته الأمنية. إذا كان هاتفك قديم ولا يمكن تحديثه إلى أحدث الإصدارات، فمن المحتمل أن يعمل ببطء وسيكون عرضة للتهديدات الأمنية. لحل هذه المشكلة، يمكنك البحث عن أحدث نظام تشغيل متوافق مع هاتفك والتحقق من إعدادات الهاتف للتأكد من تحديثه بشكل صحيح. وإذا لم يكن بإمكانك تحديث النظام التشغيلي، فمن المستحسن النظر في ترقية الجهاز إلى هاتف أحدث، حيث تتجدد تقريبًا كل ثلاث سنوات أصدارات النظام التشغيلي للهواتف المحمولة، ولكن هذا ليس دائمًا ثابتًا وقد تختلف هذه الفترة بناءً على العديد من العوامل مثل الشركة المصنعة للهاتف وغيرها.

فحص واصلاح

لحظت أنك تواجه مشكلة في إصلاح هاتفك عن طريق بعض الخطوات التي يمكن اتباعها بنفسك، مثل تنظيف منفذ الشحن أو إصلاح الهاتف المبلل. يمكن أن تساعد هذه الإصلاحات التي يتم إجراؤها بالطرق البسيطة على الحفاظ على أداء الهاتف بشكل سليم لفترة طويلة. ومع ذلك، قد يكون هناك أحيانًا مشكلات أكثر خطورة لا يمكن التغلب عليها، حتى عند محاولة إعادة تشغيل الهاتف و تحديث برامجه وفحصه لتوافقه مع البرامج الخبيثة. في هذه الحالة، فمن المرجح اتخاذ القرار بالتخلي عن الهاتف و البحث عن هاتف آخر يلبي احتياجاتك.

اقرأ ايضاً:إرشادات هامة تحميك من اخطاء النسخ الاحتياطي للهاتف

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى