تكنولوجيا

ماسك بصدد تسريح نصف موظفي “تويتر” لخفض التكاليف

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قالت وكالة “بلومبيرغ” إن رجل الأعمال الكندي-الأمريكي، إيلون ماسك، يخطط لإلغاء 3700 وظيفة في “تويتر”، أو ما يعادل نصف القوة العاملة في الشركة في محاولة لخفض التكاليف، وذلك بعد أيام من استحواذه على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة.

وأوضحت الوكالة أن المالك الجديد لموقع تويتر سيقوم بإبلاغ الموظفين المتضررين يوم الجمعة.

وأشارت إلى أن ماسك يعتزم عكس سياسة العمل الحالية لشركة التواصل الاجتماعي من أي مكان وسيطلب من الموظفين العمل من المكتب على الرغم من إمكانية إجراء بعض الاستثناءات.

وكانت وكالة “رويترز” نقلت عن مصادر أن ماسك يخطط لخفض ربع القوة العاملة في “تويتر” كجزء من الجولة الأولى من عمليات التسريح في شركته التي استحوذ عليها في الآونة الأخيرة.

وفي وقت سابق، نفى ماسك تقريرا لصحيفة نيويورك تايمز قال إنه يخطط لتسريح موظفي “تويتر” قبل الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر لتجنب منح الأسهم المستحقة في اليوم.

وعقب السيطرة على منصة “تويتر”، قام الملياردير الأمريكي بحل مجلس إدارة الشركة، ليصبح بذلك “المدير الأوحد” لمنصة التواصل الاجتماعي.

وأتم ماسك صفقة شراء موقع التواصل الاجتماعي العملاق بـ44 مليار دولار، وفق ما أظهرت وثائق تم تقديمها أمام هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وأفادت الوثائق بـ”اكتمال عملية الاندماج” في 27 تشرين الأول/ أكتوبر، حيث أصبح “السيد ماسك المدير الأوحد لتويتر”، بينما جرى التخلي عن مجلس الإدارة برمته، بما في ذلك الرئيس التنفيذي باراغ أغراوال.

ومنذ استحواذه على “تويتر” فقد بدأ المالك الجديد بدراسة فرض رسوم على مستخدمي موقع تويتر بقيمة 8 دولارات شهريا مقابل الحصول على العلامة الزرقاء على حسابهم، ضمن “عملية إصلاح شاملة”.

وتشير العلامة الزرقاء في “تويتر” إلى أن هؤلاء المستخدمين تم التحقق من هوياتهم كمشاهير أو أنهم مصدر جدير بالثقة، فيما سيكون لدى المستخدمين الذين يحملونها 90 يوما للتسجيل أو فقد هذه الميزة تلقائيا.

بلومبيرغ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى