اخبار سريعة

إيلون ماسك يغير شعار تويتر إلى صورة الكلب Doge!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

إيلون ماسك يغير شعار تويتر إلى صورة الكلب Doge!

استبدل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بشعار منصة “تويتر” شعار عملة مشفرة، في خطوة تهدف إلى رفع قيمة العملة الرقمية.

وقالت وكالة بلومبيرغ إن تغيير شعار تويتر أدى إلى ارتفاع قيمة عملة “دوج كوين” إلى 30%، إذ تعد العملة -التي ظهرت على الساحة مؤخراً- من العملات ذات القيمة المالية المنخفضة مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى، مشيرة إلى أن خطوة ماسك قفزت بسعر العملة، وحققت أرباحا كبيرة في وقت قياسي.

ويسعى رجل الأعمال لإيجاد طريقة لتوليد إيرادات لشركة “تويتر”، التي يقول إنها فقدت أكثر من نصف قيمتها منذ الاستحواذ عليها بأكثر من 40 مليار دولار.

ومع بدء وصول إشعارات إلى أصحاب حسابات منصة تويتر التي تم توثيقها قبل استحواذ الملياردير إيلون ماسك عليها، فقد دافع الأخير عن البدل المالي الذي فرضه مقابل الاحتفاظ بإشارة التوثيق، قائلا إنها الحل الوحيد حتى لا تنهار منصات التواصل.

ومع ذلك، فإن هذا التطور يثير تساؤلات كثيرة بين الشركات والمشاهير والسياسيين والصحافيين الذين يستخدمون تويتر كإحدى وسائل الاتصال الرئيسية، ويعتمدون على علامة التوثيق الزرقاء كدليل على مصداقيتهم.

ويطرح هذا التغيير مسألة المحتالين والمخادعين الذين سيدفعون مقابل الحصول على علامة توثيق، لكن لحسابات مزيفة. وفي الولايات المتحدة، تبلغ تكلفة الاشتراك، المسمى “تويتر بلو”، ثمانية دولارات شهرياً، و11 دولاراً من خلال متجر تطبيقات “آبل”.

منذ إطلاقها عام 2009، أصبحت العلامة الزرقاء عنصراً أساسياً في جعل الشبكة الاجتماعية منتدى موثوقاً للكثير من المستخدمين.

لكن إيلون ماسك اعتبر باستمرار هذه العلامة شكلا من أشكال الفصل الرقمي، وكانت إتاحة العلامة الزرقاء لأي شخص يرغب في دفع ثمنها من أول القرارات التي اتخذها الملياردير عندما اشترى الشبكة الاجتماعية العام الماضي.

اقرأ ايضاً:سوريون بين عصابات المراهقين في “دريدسدن” الألمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى