اخبار سريعة

سوريون بين عصابات المراهقين في “دريدسدن” الألمانية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تأسس منذ كانون الأول ديسمبر/2022، فريق “سوكو يوفنتوس” المكون من 17 موظفاً لمتابعة العصابات الشابة في مدينة “دريسدن” الألمانية، كما ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية.

وقالت الصحيفة إن الفريق التي تم تشكيله بسبب عنف الشباب يتكون من “نادين شافراث37 عامًا”، كبير المفتشين، و”ستيفان جروس -37 عامًا)، كبير المفتشين، الذي تولى الإدارة.

وأضافت الصحيفة أن الحصيلة ​​العمومية بعد أربعة أشهر من العمل تشير إلى تحديد 115 مشتبهاً بهم من 150 جريمة جنائية، من بينهم 15 من زعماء العصابة، تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عامًا، تقريبًا من الذكور، يقول كبير المفتشين غروس “أصغرهم كان 13 سنة”، وأشار “غروس” إلى أن الجناة يأتون بشكل رئيسي من ألمانيا وسوريا وأفغانستان والشيشان، بالإضافة إلى جنسيات أخرى مختلفة داخل العصابات.

ونقلت عن “غروس” قوله “في أشهر الشتاء تكون أراضيهم مركز مدينة (درسدن)، عندما يصبح الجو دافئًا، تنتقل إلى ضفاف نهر إلبه”.

ووفقاً للصحيفة تقع كثير من الحوادث العنيفة والتي يحتاج فيها الضحايا إلى النقل إلى المشفى بعد إصابات خطيرة، فمؤخراً في مدرسة إقليمية، قام شاب (14 سنة) بضرب زميل له (11 عاماً) بحجر، ما أدى إلى جروح في ظهره وذراعه، كما قام المجرم الشاب العنيف بإلقاء حجر على طفلة تبلغ من العمر (12 عاماً) في ساحة المدرسة، فأصاب الفتاة، ولكن لحسن الحظ لم يكن هناك أذى كبير.

و ختمت الصحيفة بأن تلك الحوادث أصبحت تثير فزع الأهالي وخشية السلطات.

اقرأ المزيد: “فاينانشيال تايمز”: السعودية تبني استراتيجية اقتصادية مستقلة عن الولايات المتحدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى