منوعات

ليس ChatGPT فقط.. 12 أداة ذكاء اصطناعي مجانية للإجابة على أسئلتك أو توليد الصور والفيديوهات والصوت

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ليس ChatGPT فقط.. 12 أداة ذكاء اصطناعي مجانية للإجابة على أسئلتك أو توليد الصور والفيديوهات والصوت

عد ظهور روبوت المحادثة الذكاء الاصطناعي “ChatGPT”، وما يستطيع تقديمه من خدمات، والطرق التي يمكنك استخدامها في حياتك اليومية، أصبح الذكاء الاصطناعي أحد أكثر المواضيع انتشاراً وإثارة للاهتمام في الآونة الأخيرة.

حيث يمكن للكثير من الأدوات والمواقع المختلفة التي تقدم خدمات الذكاء الاصطناعي، تحسين الإنتاجية وزيادة الكفاءة في تنفيذ مختلف المهام بشكل كبير، بما في ذلك التعليم والكتابة والتصميم والتسويق وغيرها. إليك أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المجانية التي يمكنك استخدامها.

1- موقع dream: صناعة الصور بالذكاء الاصطناعي وتعديلها

يتيح لك موقع dream توليد الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي من خلال جملة أو وصف، بأكثر من أسلوب فني ما بين الواقعي أو بطريقة الرسوم المتحركة وغيرها، أو تعديل أي صورة لديك مسبقاً على جهازك، وإضافة المزيد من التفاصيل والعناصر لها، أو تلوينها. وحتى تغيير ما يرتديه الشخص في الصورة أو ما يقوم به.

المميز بهذا الموقع أنك لست بحاجة لإنشاء حساب أو تسجيل الدخول لاستخدام تلك المميزات، والكثير من تلك الخدمات مجانية. بالطبع يمكنك الحصول على المزيد من المميزات الإضافية مقابل اشتراك شهري.

2- Midjourney:

أطلق العنان لخيالك لصنع الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي

Midjourney هو برنامج ذكاء اصطناعي تم إنشاؤه بواسطة مختبر أبحاث مستقل مقره سان فرانسيسكو، يمكن للبرنامج توليد صور واقعية للغاية، أو حتى صور خيالية بطريقة سريالية، بالاعتماد على الوصف الذي تقوم أنت بكتابته.

في البداية عليك إنشاء حساب على Discord، ثم الانتقال إلى موقع Midjourney، وقم بإنشاء حسابك، وانتقل بعدها إلى Midjourney Discord. ومن هناك يمكنك الدردشة مع الذكاء الاصطناعي لصناعة الصور التي ترغب بها.
ولمزيد من الشرح المفصل عن طريقة التسجيل وكتابة الأوامر لصناعة الصور بالذكاء الاصطناعي على موقع Midjourney، قم بزيارة هذه الصفحة للموقع الرسمي.

3- Deep Nostalgia: حرّك الوجوه في صورك العائلية القديمة
باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، يمكنك تحريك الوجوه في الصور بشكل واقعي، وتحويلها إلى فيديو مدته عدة ثوانٍ، الموقع يدعم عدة لغات من بينها العربية، وكل ما عليك فعله إنشاء حساب، ورفع الصورة التي تريد تحريكها، والموقع سيقوم بالباقي.

شهدت هذه الأداة رواجاً كبيراً على مواقع التواصل، واستخدمها الكثيرون في تحريك صور أحبائهم أو أفراد عائلتهم المتوفين الذين لا يملكون لهم مقاطع فيديو.

4- “DALL.E 2”: صور 3D بالذكاء الاصطناعي

“DALL.E 2” هو نظام ذكاء اصطناعي مجاني، يتيح لك إنشاء صور ورسوم واقعية 3D، من وصف بلغة عادية، ولكن بسبب الإقبال الكبير على هذا الموقع، فأحياناً قد يكون عليك التسجيل في قائمة انتظار حتى تستطيع التسجيل.
وحتى بعد التسجيل قد يكون الخادم محمّلاً بطلبات كثيرة، وتضطر للانتظار قليلاً والمحاولة بعد دقائق. ولكن النتائج التي تحصل عليها تستحق كل ذلك الانتظار.

 

5- synthesia: فيديوهات بالصوت والصورة بـ120 لغة

موقع synthesia يقدم لك خدمة إنشاء مقاطع فيديو من نص عادي في دقائق، ويعد إنشاء الفيديو بالذكاء الاصطناعي بديلاً فعالاً من حيث الوقت والتكلفة لصناعة الفيديو التقليدية المعقدة والمكلفة.
من بين الخيارات المتاحة، يمكنك إنشاء مقطع فيديو يقدمه رجل أو امرأة، من بين عشرات الشخصيات والجنسيات والأزياء المختلفة والمصنوعة بالذكاء الاصطناعي، وبمجرد كتابة النص سيقرؤه “المذيع” باللغة المكتوبة.

synthesia نموذج للفيديوهات المصنوعة بالذكاء الاصطناعي من موقع
يمكنك أيضاً إضافة النصوص والرسومات والانتقالات للفيديو حسب اختيارك، أو استخدام القوالب الموجودة للفيديوهات وتعديلها بما يناسبك، لكن الخدمة المجانية من الموقع محددة بعدد من الشخصيات والكلمات في كل فيديو، ويمكنك شراء الباقة الكاملة مقابل اشتراك شهري لمزيد من الميزات.

6- FIREFLIES: الذكاء الاصطناعي “مساعدك الشخصي” في الاجتماعات

إذا كنت تواجه مشكلة في تتبع ما يقوله زملاؤك في الفريق أثناء اجتماعات الفيديو، فهذه الأداة تساعدك على تسجيل جميع المحادثات والنقاشات أثناء الاجتماع ونسخها والبحث عنها وتحويلها إلى نصوص.

يمكنك أيضاً تحديد نص من النصوص التي تم إنشاؤها، ثم تنفيذ إجراءات سريعة وتصنيف كل ملاحظة أو جملة لخانة معينة، ما يجعل تلخيص وحفظ الملاحظات أثناء الاجتماع أسهل من أي وقت مضى.

 

7- RIFFUSION: أداة توليد الموسيقى على ذوقك

Riffusion هي أداة ذكاء اصطناعي لتوليد الموسيقى حسب اختيارك. اختر النغمات والأدوات الموسيقية، ونوعية الموسيقى، سواء أكانت جاز أم بوب أم موسيقى كلاسيكية، أم غيرها، كل ما عليك فعله كتابة الوصف للمقطوعة التي تريد “تأليفها”.

وخلال لحظات يمكنك تحميل المقطع الموسيقي أو مشاركته على مواقع التواصل مجاناً، دون الحاجة حتى للتسجيل أو إنشاء حساب.

 

8- Podcast.adobe: تخلّص من الضوضاء والصدى في مقاطع الصوت وحسّن جودتها

هذه الأداة هي إحدى الأدوات الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي من شركة “adobe” للأشخاص المهتمين بمجال “البودكاست”، يمكنك الحصول على فحص الميكروفون وجودته بضغطة زر.

لأن الذكاء الاصطناعي يعرف كيف يجب أن يبدو إعداد الميكروفون الجيد، ويخبرك بالخطوات للتأكد من وضوحه تماماً.

ويمكنك التسجيل الصوتي مع الآخرين حتى إن لم تكونوا في نفس المكان، البرنامج سيقوم بتسجيل صوت الجميع بجودة عالية، ثم يقوم Adobe Podcast بمزامنته تلقائياً.

أو يمكنك إزالة الضوضاء بالذكاء الاصطناعي من التسجيلات الصوتية، مع تحسين الكلام باستخدام هذه الأداة، ليجعل التسجيلات الصوتية تبدو كما لو كانت مسجلة في استوديو احترافي.

9- ChatGPT: لزيادة إنتاجيتك وتوفير وقتك

برنامج الذكاء الاصطناعي ChatGPT الذي تم تطويره من قبل شركة OpenAI، يمكنه كتابة مقالات كاملة، وكتابة أكواد برمجية. ويساعدك في العديد من المجالات، وعلى أداء مهامك اليومية بشكل أفضل وأسرع.

ويمكن استخدام ChatGPT في عمليات البحث بدلاً من جوجل، أو يمكن استخدامه كمساعد كتابة افتراضي، ويساعدك في إنشاء رسائل البريد الإلكتروني والمقالات وأنواع المحتوى الأخرى. يمكنه حتى إنشاء مقالات كاملة أو منشورات مدونة.

الخدمة مجانية لكن للتسجيل عليك الدخول في قائمة انتظار، كما أن الأجوبة أحياناً لا تكون دقيقة، كما أن التقنية يتم تطويرها باستمرار لتفادي تلك الأخطاء، وتم الكشف مؤخراً عن النسخة الجديدة منه ChatGPT-4.

10 – perplexity AI محرك بحث بتقنية الذكاء الاصطناعي

Perplexity AI هو محرك بحث للإجابة على الأسئلة وعمليات البحث، يجمع بين قدرات ChatGPT ومحرك بحث جوجل.
لكن يختلف عن محرك بحث جوجل، بأنه بدلاً من إظهار روابط المواقع لتقوم أنت بالبحث داخلها، وربما قد تكون نتائج غير دقيقة وتحتاج إلى وقت كبير. فإنه يقدم لك إجابات مباشرة شاملة ودقيقة للأسئلة المعقدة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ويختلف عن ChatGPT بتقديمه المصادر لكل معلومة يقدمها كإجابة، وأيضاً يقترح لك الأسئلة الأخرى المرتبطة بالموضوع، والتي يمكن أن تكون مهمة لك فيما يخص الموضوع الذي تبحث عنه. الأداة مجانية بالكامل ولست بحاجة لإنشاء حساب أو تسجيل الدخول لاستخدامها.

11-Forever Voices احصل على رسائل صوتية من المشاهير

Forever Voices هو روبوت ذكاء اصطناعي على تطبيق تليغرام، يمكنك استخدامه بشكل مجاني، ويمكنك أن تختار شخصية من الخيارات الموجودة من المشاهير.
مثل مؤسس شركة أبل الراحل “ستيف جوبز”، أو المغنية الأمريكية “تايلور سويفت”، أو العالم الراحل كارل ساغان أو الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أو غيرهم.

ثم تبدأ بطرح الأسئلة. وستأتيك الردود برسالة صوتية، بصوت يحاكي صوت الشخصية المشهورة التي اخترتها.

فكرة الروبوت، أنه يعتمد على الذكاء الاصطناعي لمحاكاة الأصوات، وتم تدريبه على مجموعة من التسجيلات لتلك الشخصيات، مع ربطه بواجهة ChatGPT البرمجية لبناء الأجوبة على شكل جمل وعبارات منطقية وصحيحة، ثم تحويلها لرسالة صوتية.

12- COPY.AI: الذكاء الاصطناعي لكتابة المحتوى التسويقي

Copy.ai هي أداة مجانية تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء وكتابة النصوص، وتدعم اللغة العربية، ويمكن استخدامها لإنتاج المحتوى الذي يهدف لتسويق وترويج المنتجات، أو ما يعرف باسم “copywriting”. كل ما عليك القيام به هو إدخال تفاصيل المنتج الخاص بك، ووصف موجز له مع بعض التفاصيل.

والذكاء الاصطناعي سيولد لك محتوى تسويقياً لترويج المنتجات أو الخدمات، بطريقة مقنعة تحفز الأشخاص على اتخاذ الإجراءات، مثل شراء منتج أو النقر على رابط، أو التبرع لقضية ما، أو تحديد موعد لاستشارة.

ويمكن أن يولد نصوص إعلانات لعروض ترويجية مكتوبة يتم نشرها مطبوعة أو عبر الإنترنت. الأداة مجانية وتدعم اللغة العربية لكنك تحتاج للتسجيل وإنشاء حساب لبدء الاستخدام.

 

اقرأ ايضاً:5 ملايين دولار مقابل 8 دولارات.. ما سبب هذا التعويض؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى