منوعات

أسرار لا تفهمها النساء عن الرجال إلا بعد الوقوع في الحب

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أسرار لا تفهمها النساء عن الرجال إلا بعد الوقوع في الحب

يحتفظ الرجال بالكثير من الأسرار لأنفسهم، وربما النساء أيضا، لكن بعض أسرار الرجال تبدأ بالتكشف للطرف الآخر بمجرد الدخول في حياته.

ونشر موقع “باور أوف بوزيتفتي” الأمريكي تقريرًا تحدث فيه عن أبرز الأسرار التي قد لا تفهمها النساء عن الرجال حتى يقعن في الحب، فكما أن النساء لديهن أسرار لا يكتشفها شريكهن إلا في وقت لاحق، فالرجال أيضًا لديهم أسرارهم؛ حيث يميلون إلى كتمان بعض الأمور أو إخفائها لمداراة مخاوفهم أو تفكيرهم.

وقال الموقع في التقرير، الذي ترجمته “عربي21 لايت”، إن العديد من النساء يعتقدن أن العلاقة أمر سهل بالنسبة للرجال، لكن الجميع يخفي أشياءً في البداية، ومن خلال التعرف على هذه الأسرار التي قد لا تفهمها النساء حتى يقعن في الحب، يمكن أن يصبحن أكثر وعيًا بشريكهن، ما يؤدي تعزيز نجاح العلاقة بشكل صحي.

ومن الضروري أخذ وقت كافٍ لتعلم هذه الأسرار التي قد يتعارض بعضها مع كل ما هو معروف عن سلوك الرجال وأفكارهم؛ حيث يمكن أن يؤدي سوء الفهم في هذا الموضوع إلى حدوث مشكلات في التواصل بين الطرفين لاختلاف طريقة تفكيرهما وتواصلهما.

12 سرًا لا تفهمها المرأة عن الرجل حتى تقع في حبه:

وأوضح الموقع أن هذه الأسرار لا تنطبق على جميع الرجال، لكن العديد منهم يشتركون في نفس الخصائص، وبالتالي فهم يشتركون في الأسرار التي يكتمونها. وتشمل هذه الأسرار ما يأتي:

يفضلون إصلاح المشكلات دون مناقشة المشاعر

لا يجيد الرجال دائمًا مناقشة المشاعر المتعلقة بمشكلة ما؛ حيث إنهم يفضلون التوصل إلى حل وإصلاح المشكلة دون الخوض في المشاعر المتعلقة بهم، فقد يكون هذا أمرًا مزعجًا، لكن معظم الناس لا يدركون أن أدمغة الرجال تترجم مناقشة المشكلة كنداء لحلها والمضي قدمًا؛ حيث قد لا يدرك رغبة شريكته في المناقشة لأنه يفكر في الطريقة التي يريد حل المشكلة بها، ستتعرفين على هذا السر بمجرد الوقوع في الحب، وستتعلمين كيفية التغلب عليها وإحداث تغيير إيجابي.

الرجال لا يجيدون قراءة الناس

قد يتظاهر الرجال بأنهم يستطيعون الحكم بشكل جيد على الشخصيات، لكن هذا ليس هو الحال عادةً؛ حيث تميل النساء إلى امتلاك مهارات اجتماعية أفضل، ما يسمح لهن بقراءة الشخصيات بشكل أفضل، كما أن المرأة غالبًا ما يمكنها التحدث بشكل أفضل أيضًا، لذلك فقد يعترف الرجال بهذه المشكلة بمجرد أن يقعوا في الحب، لأنهم سيشعرون براحة أكبر لإظهار نقاط ضعفهم في ذلك الوقت.

نسيان التفاصيل لا يعني عدم الاهتمام

يميل الرجال إلى تذكر الأشياء بشكل مختلف عن النساء، وغالبًا ما ينسون الأشياء التي تتذكرها الإناث؛ حيث إنهم قد يهتمون بما يُقال دون الاهتمام بالتفاصيل.

لا ينظرون إليك كما تنظرين لنفسك

ما قد يبدو قبيحًا بالنسبة لكِ قد يكون جميلًا في نظر شريكك، حتى في الأيام التي تنتقدين فيها نفسكِ، لذلك فلا داعي للقلق بشأن ذلك كثيرًا، عندما تفهمين ذلك، ستجدين أنه يحبك سواء كنتِ ترتدين فستان سهرة أو ملابس المنزل.

يحبون أن تقوم المرأة بالخطوة الأولى

يشكل افتراض المجتمع أن الرجال يجب عليهم التصرف أولا ضغطًا عليهم، لذلك فقد لا يظهر شريككِ رغبته في أن تقومي بالخطوة الأولى حتى يقع في الحب؛ حيث تُظهر الأبحاث أن الرجال يرغبون في أن تكوني البادئة بالتواصل في بعض الأحيان، لا يريدون دائمًا أن يكونوا هم الأشخاص الذين يبدأون محادثة أو يتخذون الخطوة الأولى.

لا يحبون طلب المساعدة

يعتقد الكثير من الرجال أنه من المفترض أن يكونوا مستقلين وقادرين على فعل كل شيء بمفردهم، ما يجعلهم يخجلون من الاعتراف بحاجتهم لأي مساعدة، ولكن بمجرد الوقوع في الحب، ستتعلمين كيفية تحديد الوقت الذي يحتاجون فيه إلى المساعدة ولكنهم لا يطلبونها.

 

يتعاملون مع الكثير من الضغط

قد تسبب التوقعات بأن الرجال لديهم مهارات في التعامل مع النساء ضغطًا على الرجال يجعلهم يتوترون بسبب العلاقة، ما قد يدفعهم أحيانًا إلى تجنب التحدث إلى الأشخاص الذين يرغبون في التعرف عليهم خوفًا من الرفض أو السخرية والمضايقة، لذلك تذكري أن الرجال يتعاملون مع الكثير من الضغوط، وأحيانًا يصعب إدراكها إلا إذا كنت في حالة حب بالفعل.

 

يحتارون دوما بشأن النساء

يكون الرجال عادة في حيرة من أمرهم بشأن ما تريده النساء، ما قد يجعلها لعبة تخمين محبطة بالنسبة لهم، وقد لا يعلنون عن حيرتهم هذه، وهذا بدوره قد يكون مزعجًا لكليكما، ومع ذلك، فإن من المرجح أن يُظهروا عدم فهمهم في مراحل متقدمة من العلاقة يكونون فيها أكثر ارتياحًا.

يفكرون في أشياء مختلفة

قد يثير هدوء الرجال دون سبب واضح الإحباط والارتباك عند كثير من النساء، لكن الرجال يميلون إلى الهدوء عندما لا يكون لديهم أي شيء آخر في أذهانهم، بينما قد يفكرون في تجارب عشوائية لا صلة لها بالواقع، ما يجعلهم يصمتون بينما يهيمون في التفكير، لذلك فليس من الضروري الضغط عليهم لمشاركة أفكارهم.

لا يهتمون بمستحضرات التجميل

تهتم النساء كثيرًا بشأن مظهرهن في بداية العلاقة، ولكن بعد فترة يكتشفن السر بأن الرجال لا يهتمون كثيرًا بمقدار الزينة التي يضعنها أو إذا كنّ لا يضعنها على الإطلاق، إنهم يحبون المرأة نفسها ويقدرون جمالها الطبيعي.

إسعادهم ليس مهمة صعبة

تميل النساء إلى المبالغة في بداية العلاقة حول ما يتطلبه الرجال للعثور على السعادة والاستمتاع بالعلاقة، لكن احتياجاتهم أقل بكثير مما تعتقد النساء، فإذا كان يستمتع بالرياضة مثلًا، فسيشعر بالرضا عند مشاهدة المباراة، وبالمثل، إذا كان يستمتع بممارسة نشاط معين، فهذا هو كل ما يتطلبه الأمر للاستمتاع بحياته، كما أنه لا يحب الرجل الشعور بالاضطراب عند القيام بأشياء تجلب الرضا، بل يسعد بالتركيز على ما يحبه بدلاً من إضافة جوانب أخرى إليه تشتت انتباهه.

 

الرفض يؤثر على عواطفهم

يتوقع المجتمع من الرجال عادةً القيام بالخطوة الأولى، لذلك فإنهم يتعرضون لمزيد من الرفض. من ناحية أخرى، يجب على الذكور في النهاية أن يكونوا جريئين بما يكفي للقيام بخطوة، ولكن تعرضه للرفض يقلل من احترامه لذاته، ويتطلب ثقة يحتاج إلى إعادة بنائها بعد كل مرة، لذلك لا تشعري بالإحباط إذا كنتِ تعتقدين أن شخصًا ما يستغرق وقتًا طويلاً لاتخاذ خطوة.

واختتم الموقع تقريره بالقول إن الرجال لديهم الكثير من الأسرار التي يصعب فهمها قبل الوقوع في الحب، إنهم يخفون الأشياء التي تظهر نقاط ضعفهم كما أن المجتمع يعلمهم الكتمان، لكنهم سيشعرون بالراحة ويتخلون عن حذرهم مع شخص يحبونه، لذلك تذكري هذه الأسرار عند التعامل مع شريكك.

عربي21 لايت
اقرأ ايضاً:هكذا تبدو ظاهرة الشفق القطبي من السماء! (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى