اخبار سريعة

مقطع فيديو جدلي.. شبّان لا يعرفون اسم والد النبي محمد وآخرون يعتقدون أن “علي بن أبي طالب” هو والده! (فيديو)

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

نشر الأستاذ الجامعي حمود النوفلي، وهو الأستاذ المُشارك في جامعة السلطان قابوس، مقطع فيديو ديني، احتوى سُؤال عددًا من الشباب عن اسم والد نبي الإسلام محمد الأكرم، والمُفأجاة كانت بأن الشباب لا يعرف الإجابة، فيما اعتقد آخر بأن والد النبي هو علي بن أبي طالب.

وأظهر المقطع فيما يبدو جهلاً واضحاً من قبل الشبّان بالمعلومات الدينيّة الأساسيّة، فمن الغريب ألا يعرف هؤلاء اسم نبيّهم الكامل، وهو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب، في حين المدارس في دول الخليج تُولي اهتماماً بالثقافة الدينيّة في مناهج مدارسها.

وعلّق الدكتور النوفلي من جهته على المقطع الذي نشره وعدّه البعض صادماً، قائلاً بأن هذا المقطع يُبيّن لك بأن الجيل الحالي يعيش أزمة عقيدة، وثقاقة دينيّة، فبينما لا يعرف أب رسوله، تجده في المُقابل يحفظ تاريخ اللاعب والفنان بأدق التفاصيل.

وتفاعل مغردون مع المقطع المنشور، وتساءلوا عن أسباب هذا الجهل، فيما دعا آخرون إلى عدم التعميم، فالكثير من الشبّان الذي ظهروا في المقطع لا يُعبّرون عن حال الشباب كلهم ومعلوماتهم الدينيّة، فيما أكّد ثالثهم بأن المدارس الأجنبيّة هي المسؤول الأساسي عن تراجع اهتمام الشباب بحفظ دينهم.

ودعا نشطاء إلى عدم ربط حالة التديّن، والثقافة الدينيّة، بعدم معرفة اسم والد النبي، فهُناك معلومات دينيّة لعلّها أكثر قيمة، وأهم بالنسبة للمُسلم لمعرفتها على صعيد دينه.

اقرأ أيضا: لأول مرة.. لندن تضاء بمناسبة شهر رمضان (فيديو + صور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى