رياضةمنوعات

وشم أسد وخارطة يوقف حكماً دولياً في العراق.. ما القصة؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يبدو أن الحكم الدولي العراقي محمد طارق أحمد يواجه تحديات بسبب وجود وشمين على جسده، تحديداً على صدره ورجله.

وأكد رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العراقي لكرة القدم، نجاح رحم، أنه تم إيقاف أحمد مؤقتاً بسبب هاتين العلامتين التي طُلب منه مراراً عدم الكشف عنهما خلال المباريات.

وفي تصريحاته، أشار رحم إلى أن اللجنة كانت قد طالبت الحكم الدولي بتغطية الوشم أثناء المباريات، لكنه رفض الامتثال لتلك الطلبات.

وأوضح أن هذه الأمور قد لا تكون ممنوعة قانونياً، ولكنها لا تتناسب مع تقاليدنا وأعرافنا، وقد تؤثر أحياناً على جو اللعب. وبناءً على ذلك، تقرر إيقافه مؤقتاً، واعتبر ذلك خطوة للتصحيح والمراجعة بدلاً من إجراء تأديبي.

رغم ذلك، أكد رحم أن محمد طارق أحمد يعد من الحكام الموهوبين والمهمين، ويتوقع له مستقبل واعد في مجال التحكيم، معرباً عن أمله في عدم ضياع هذا المستقبل.

من جهة أخرى، قال الحكم الموقوف إن الوشم الذي يحمله ليس له أي دلالة عنصرية، موضحاً أن رموز الأسد وخريطة العراق تمثلان رمزية للهوية العراقية.

وأكد أن الدستور العراقي لا يمنع ذلك، وأن النصوص القانونية التي وافق عليها الاتحاد الدولي (فيفا) تسمح بذلك طالما لا يحمل الوشم أية رسالة عنصرية.

وختم بالقول: “لقد تقدمت بتظلم لدى الاتحاد العراقي، وسأقاضي في هذه القضية أمام إحدى المحاكم أيضاً”. يُشار إلى أن الحكم الدولي هو ابن أمين سر الاتحاد العراقي ورئيس لجنة الحكام السابق الراحل طارق أحمد، ويحمل وشم الأسد على فخذه الأيسر وخارطة العراق على صدره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى