الاخبار

تسريبات صحفية: موسكو لم تمارس أي ضغوط على سوريا لتقديم تنازلات لتركيا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكدت تسريبات صحفية أن موسكو لم تمارس أي ضغوط على سوريا لتقديم تنازلات لتركيا، في مسار التقارب السوري التركي.

ونقلت قناة الميادين عن أوساط سورية مطلعة على تفاصيل زيارة الرئيس السوري بشار الأسدالرئيس السوري بشار الأسد، تأكيدها أن “موسكو لم تمارس أي ضغوط على دمشق للتنازل عن حقوقها وشروطها”.

وأضافت المصادر أنه “يبدو أن لدى الرئيس بوتين، بالاتفاق مع شركائه الإيرانيين، أفكار وخطط يقدّمونها لأصدقائهم الأتراك، ستدفع أنقرة إلى التعجيل في إجراء خطوات عملية على الأرض، تتزامن مع تعهّدات مكتوبة تصل إلى مستوى الاتفاقيّات بين الدولتين”.

ورجّحت أن هذه الاتفاقيات قد تحصل قبل منتصف نيسان/ أبريل المقبل، مشيرة إلى أنه “ليس لدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أيّ أوراق إضافية أو جديدة يلعب بها على الأرض السورية، ودمشق تدرك هذا جيّداً، وهي مستعدة لكلّ الاحتمالات”.

وكان الرئيس الأسد، قد قال في لقاء أجراه مع وكالة نوفوستي الروسية في زيارته إلى روسيا: “بالنسبة للقاء مع الرئيس أردوغان فهذا مرتبط بالوصول إلى مرحلة تكون تركيا فيها جاهزة بشكل واضح ومن دون أي التباس للخروج الكامل من الأراضي السورية والتوقف عن دعم الإرهاب وإعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل الحرب في سوريا”.

وأكد أن “هذه هي الحالة الوحيدة التي يمكن أن يكون هناك لقاء بيني وبين الرئيس أردوغان، عدا عن ذلك ما هي قيمة هذا اللقاء ولماذا نقوم به إن لم يكن سيحقق نتائج نهائية بالنسبة للحرب في سوريا؟”.

اقرأ أيضا: الأسد في الإمارات: ترسيخٌ للحقبة الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى