منوعات

قصته عجيبة.. فابريزيو كاردينالي الذي يعيش منذ 50 عاماً في البرية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قصته عجيبة.. فابريزيو كاردينالي الذي يعيش منذ 50 عاماً في البرية

قبل 51 عاماً، قرر الإيطالي فابريزيو كاردينالي (72 عاماً) أن يعيش في البرية بعيداً عن الناس والحياة العصرية، حيث يعيش في كوخ صغير دون كهرباء، أو غاز، أو صرف صحي، ويقول فابريزيو إن الدافع وراء هذا القرار هو رغبته بالتخلي عن كل ما يزعجه من بشر أو بيئة في زاوية من الغابة على تلال منطقة ماركي، تطفو بين قطع صغيرة من الأراضي البنية والخضراء على بعد بضعة كيلومترات من أنكونا، في كوبرامونتانا، موطن فيرديكيو، هناك مزرعة أصبحت ملجأ للمجتمع الذي يدعو إلى ( لقد اتبعت الحب والاحترام للأرض وللطبيعة ومبادئ النمو السعيد:) قبيلة Ringing Nuts ، هذا المجتمع المكتفي ذاتياً، معزول في بيت ريفي محاط بـ 5 هكتارات من الأرض، ويفصله عن “العالم المشترك” بطول كيلومتر واحد، على الرغم من العزلة فهو مجتمع مرحّب وجاهز لاستضافة أي شخص يرغب في تجربة نوع من الحياة أكثر انسجاماً مع الطبيعة، حيث يبدأ اليوم عند الفجر وينتهي عند غروب الشمس ، حيث ينام الناس في خيمة، ويغسلون بدون مياه جارية ويضيئون الغرف بمصابيح زيتية.

وفقاً لموقع( .nonsprecare.it) الإيطالي . نمط حياة غير مفهوم بالتأكيد بالنسبة لمعظم الناس، والذي يتطلب تغيير النموذج ومقياس القيم، وتأمل أعمق في معنى الوجود. لهذا السبب ، يسمي الكثيرون فابريزيو كاردينالي ، ناسك كوبرامونتانا. اختياره له جذور قديمة: يعود تاريخه إلى الثمانينيات، في ذروة جيل طفرة المواليد. عرف فابريزيو، البالغ من العمر 22 عاماً، حركات السبعينيات وطلبهم حياة أكثر أصالة وأكثر صوفية وأقرب إلى الطبيعة، وقد عاد لتوه من دراسات علم الفلك وقرر اتباع تعاليم بوذا، وقرر أن المستهلك و المجتمع “المسرف” ليس له: بذرة بعد بذرة يغرس جذور قبيلته، المبنية على مبدأ محدد، والذي لا يفشل أبداً في شرحه لأي شخص يقابله أو يحاول فهم اختياره: “الناس يدمرون كل شيء ، لذا لقد أسست قبيلتي ”

القلب النابض

القلب النابض لهذا المجتمع في منطقة ماركي النائية هو على وجه التحديد فابريزيو، البالغ من العمر 72 عاماً، المولود في فالكونارا ماريتيما، ولديه فكرة واضحة جداً عن الوجود السعيد وتراجع النمو: احترام كل أشكال الحياة، وعدم استهلاك اللحوم والفواكه والفاكهة. خضراوات موسمية ذاتية الإنتاج. ما هو مطلوب هو البناء أو إعادة التدوير أو المقايضة في الأسواق المحلية أو الوصول بالدراجة أو سيراً على الأقدام أو عن طريق المشي لمسافات طويلة.على كوكب الأرض Noci Sonanti، حتى أولئك الذين يطلبون الضيافة يتبادلون مع القوى العاملة. يقدم الجميع يد المساعدة، نظراً لوجود العديد من الوظائف التي يجب القيام بها للأكل والغسيل والتدفئة: بدءاً من تقسيم الخشب، وهو أمر ضروري، خاصة في فصل الشتاء. يعيش فابريزيو في التلال مع ابنه سيدهارتا البالغ من العمر 13 عاماً وبمساعدته، مع مساعدة الضيوف الذين يحضرون القبيلة، ينتج الزيت والعسل والفاكهة والخضراوات والبقوليات وعصير العنب المطحون بالأقدام والقمح المطحون للخبز والحلويات. بعد الزلزال قرروا الاستمرار في النوم في الخيام ليشعروا بأنهم أقرب إلى الطبيعة.

 

الابن يدرس بالمنزل

سيدهارتا لا يذهب إلى المدرسة، فهو يدرس معه لمدة 4-5 ساعات في اليوم. التعليم في المنزل، على ما يبدو، يأخذ امتحاناً كل عام ، لتحقيق التعليم الإلزامي: لقد اجتاز للتو امتحان الصف السادس، بدرجات ممتازة.

ومع ذلك ، فإن حياة سيدهارتا، على عكس ما قد تبدو عليه، هي حياة طبيعية تماماً: فهو على اتصال متكرر بأطفال آخرين في المنطقة، وكما كشف والده فابريزيو، “إنه يمر بمرحلة متمردة قليلاً “. من جانبه، اعترف سيدهارتا أنه يحب هذه الحياة، لكنه يود أن يكون قادراً على التحرك بالجرار بدلاً من السير على الأقدام.

كانت قصة هذه العائلة الفريدة من نوعها محبوبة لدرجة أن مخرجين شابين من تولينتينو، في مقاطعة ماشيراتا، قررا تخصيص فيلم وثائقي حقيقي عن قبيلة نوسي سونانتي لفابريزيو وسيدارثا. فابريزيو، ناسك أنكونا من “الجوز السبر”: حياته تتحول إلى فيلم عاش داميانو جياكوميلي ولورنزو رابوني على اتصال وثيق جداً بهما في المزرعة في فيا توري لمدة عام تقريباً دون إطلاق نار، ومعرفة أسلوب حياة فابريزيو، وعدم الحكم عليه، والمراقبة ببساطة بدون كاميرا. ثم جاء التصوير الفعلي: شهرين خلف الكاميرا، يتم تنظيم 330 ساعة من اللقطات وفقاً لسرد يتوسط أقل قدر ممكن من وجهة نظرهم.

اقرأ ايضاً:مصرية تطلب الطلاق من زوجها “الطبيب” لسبب غريب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى