صحة و جمال

كيف يغير الاستيقاظ الساعة الخامسة صباحا جسمك؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعتبر الدورة الدموية مهمة جدًا لصحتنا وتؤثر على شعورنا بعدة طرق ، وغالبًا ما ننسى ذلك في حياتنا المزدحمة ، وإليك علامات ضعف الدورة الدموية وكيفية تحسينها .

نصائح لتحسين الدورة الدموية

حمية صحية

الأطعمة الغنية بالماء والفيتامينات والمعادن لا تطهر الجسم فحسب ، بل توفر أيضًا العناصر الغذائية التي تحافظ على قلوية الدم. تحارب هذه الأطعمة السرطان أيضًا وتساهم في مختلف جوانب الصحة الجيدة. جرب إضافة بعض الأطعمة الطازجة ، وقم بتضمين بعض الخيارات الجيدة المعززة للدم مع كل وجبة: التوت البري والتوت الآخر ، والفواكه الحمضية ، والخضروات الجذرية ، والكرفس ، والخيار ، والأعشاب ، والخضروات.

تقليل الأطعمة الالتهابية

الأطعمة الالتهابية هي أسوأ كابوس في دمك. في حين أننا لا نستطيع تناول الطعام بشكل جيد طوال الوقت وتختلف العديد من الأطعمة في التوازن الحمضي / القلوي ، إلا أن النظام الغذائي النباتي هو أسهل طريقة لتقليل الالتهاب في معظم الحالات. يقلل من عوامل الالتهاب في الدم التي تؤثر على تدفق الدم السليم إلى القلب.

النشاط البدنى

تأكد من أنك تتحرك كل يوم، تساعد الحركة في الحفاظ على ضخ الدم والعمل بالطريقة التي يريدها جسمك، يمكن أن يساعد ذلك في الحفاظ على صحة قلبك، تساعد الحركة أيضًا في التدفق الليمفاوي المهم لتدفق الدم الصحي.

حمية خالية من اللحوم

يعد النظام الغذائي الخالي من اللحوم أحد أفضل الطرق لتقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة. اللحوم حمضية في الدم ، مما قد يؤدي إلى انسداد الشرايين والسكري والسرطان.

اقرأ أيضا: 5 عادات تدمر جسمك بعد بلوغك 50 عاماً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى