منوعات

بيع لوحة مرور مميزة بأكثر من مليون دولار في السعودية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بيع لوحة مرور مميزة بأكثر من مليون دولار في السعودية

دفع مشترٍ أكثر من مليون دولار لاقتناء لوحة مرور مميزة لسيارته، خلال مزاد فريد على لوحات مؤلفة من حرف ورقم واحد بدلًا من ثلاثة حروف وأرقام.

ونظمت منصة “أبشر” الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية، المزاد على اللوحات المرورية، قبل أن تكشف أن لوحة تحمل الحرف “ط” والرقم “1” باللغة العربية، والحرف “T” والرقم “1” باللغة الإنكليزية بيعت بمبلغ 4.1 مليون ريال “أكثر من 1.1 مليون دولار).

كما بيعت لوحة أخرى في المزاد ذاته، بمبلغ 2.7 مليون ريال (أكثر من 700 ألف دولار)، وتحمل الحرف “ع” والرقم “4” باللغة العربية، والحرف “E” والرقم “4”باللغة الإنكليزية.

وفي فئة لوحات مرورية من حرفين ورقمين، بيعت لوحة بمبلغ 1.4 مليون ريال (نحو 400 ألف دولار)، وتحمل الحرفين “م م” والرقمين “22” باللغة العربية، والحرفين “ZZ” والرقمين “22” باللغة الإنكليزية.

ويقول مدونون سعوديون كثر في مواقع التواصل الاجتماعي، إن أحد مشتري اللوحات المرورية يزيد الراجحي، وهو بطل راليات عالمي ورجل أعمال ينتمي لإحدى العائلات السعودية الغنية.

وظهر الراجحي في حسابه عبر سناب شات، برفقة عدد من أصدقائه، وهم يحتفلون ويتبادلون التهاني خلال تواجدهم في منتجع ثلجي بفرنسا، لكنه لم يُشر لكونه أحد المشترين في المزاد.

وتنتشر رغبة اقتناء لوحة مميزة للسيارة، لدى كثير من مالكي السيارات في السعودية التي تعد من أكبر أسواق السيارات في المنطقة، إذ يدفع كثير منهم مبالغ كبيرة في بعض اللوحات المميزة.

وتقيم إدارات المرور في مناطق المملكة بين فترة وأخرى مزادات علنية على بيع اللوحات المميزة مع استمرار الطلب الكبير عليها، وعشق كثير من مالكي السيارات في السعودية لاقتنائها بالرغم من أسعارها العالية.

اقرأ ايضاً:روسيا.. عامل بسيط يتحول إلى ملياردير بـ”رمشة عين”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى