منوعات

خسائر كبيرة تحدق بمنصة اكس.. ما السبب؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وردت معلومات في صحيفة “نيويورك تايمز” تشير إلى أن شركة “إكس” للتواصل الاجتماعي، التي يمتلكها إيلون ماسك، قد تواجه خسائر تصل إلى 75 مليون دولار في إيرادات الإعلانات بحلول نهاية هذا العام.

يعود ذلك إلى قرار العديد من العلامات التجارية الكبيرة بإيقاف حملاتها التسويقية على المنصة بعد دعم ماسك لمنشور يعتبر معادياً للسامية.

وقد أدى دعم ماسك للمنشور المثير للجدل إلى توقف عدة شركات، من بينها “والت ديزني” و”وارنر براذرز ديسكفري”، عن عرض إعلاناتها مؤقتًا على المنصة، التي كانت تعرف سابقا باسم تويتر.

في رد فعل على هذا الأمر، قامت شركة إكس برفع دعوى قضائية ضد مجموعة “ميديا ماترز”، التي تراقب وسائل الإعلام، متهمة إياها بتشويه سمعة المنصة من خلال تقرير زعم أن إعلانات علامات تجارية كبيرة مثل “أبل” و”أوراكل” ظهرت بجوار منشورات تتعلق بأدولف هتلر والحزب النازي.

وتشير تقارير إلى أن أكثر من 200 وحدة إعلانية لشركات مثل أمازون وكوكاكولا ومايكروسوفت قررت تعليق إعلاناتها مؤقتًا على المنصة أو تفحص إمكانية وقف الإعلانات. وأعلنت إكس يوم أمس الجمعة أن 11 مليون دولار من الإيرادات معرضة للخطر، وتتغير الأرقام مع عودة بعض المعلنين وزيادة إنفاق آخرين، وفقًا لتقرير نشرته الصحيفة. سابقًا، أفادت وكالة رويترز بأن إيرادات الإعلانات الأمريكية على إكس انخفضت بنسبة 55٪ على الأقل على أساس سنوي في كل شهر منذ استحواذ ماسك على المنصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى