الاخبار

“إيمتا استقبلونا السوريين؟!”.. نضال الأحمدية تهاجم السوريين في لبنان

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

هاجمت الإعلامية اللبنانية المثيرة للجدل نضال الأحمدية خلال لقاء تلفزيوني مباشر، اللاجئين السوريين في لبنان ووصفت المدافعين عن وجودهم بالـ “الخونة”.

وقالت الأحمدية خلال برنامج “كتاب الشهرة” عبر قناة “الجديد” اللبنانية “أنا بحب لبنان، وما بحب السوري يشتغل واللبناني يقعد بلا شغل”.

وأضافت “ما بحب هذا التاجر الفاجر، هيدا اللي يشتغل في البوظة ما بحب أذكر اسمه حاططلي سوريين بكل مراكز البوظة.. وكلنا قاطعناه لأنه اللبناني بدو 5,000 ليرة زيادة عن الساعة اللي بيأخذها السوري”.

كما تابعت “إن شاء الله كل حدا يتعدى على لبناني، بتزلزل فيهم الدنيا.. أما يجي الآخر ويحتل أرضك وميتك وكهربتك وشغلك وفرص عملك والطريق والسيارات والتغير الديموغرافي”.

وعند سؤال مقدم البرنامج الإعلامي علي ياسين عن استقبال السوريين للبنانيين، في حرب تموز 2006.

قالت أحمدية “إيمتى استقبلونا السوريين؟ عم تحكي في شهر وشهرين.. السوري كل 3 و4 أسابيع بيفوت على سوريا بيدفع 100 دولار بمرسوم جمهوري وبيرجع على لبنان. من وين بيجيب الدولار؟”.

كما اتهمت أحمدية الإعلامي علي ياسين بالخيانة بحق اللبنانيين وأنه لا يستحق “الباسبور اللبناني” بسبب وقوفه مع وجود اللاجئين السوريين في لبنان.

وعندما برر سؤاله بأنه من المشاهدين أضافت “الله يلعن هيك مشاهدين حقيرين خونة، يجب أن تعلق مشنقتهم”.. مشيرةً إلى أن “كل من يكره اللبناني، أو يحب أحداً أكثر من أخيه اللبناني لا يستحق أن يكون لبنانياً أصلاً”.

نضال الأحمدية تشكك بـ نظافة “النازحين” الأجانب

وفي كانون الثاني/يناير 2021 نشرت الإعلامية اللبنانية، نضال الأحمدية. تسجيلاً مصوراً وجّهت من خلاله عبارات مسيئة إلى اللاجئين السوريين في لبنان.

كذلك تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الأحمدية الذي عبّرت فيه عن عدم ثقتها بـ نظافة “النازحين” الأجانب الذين يعملون في المطاعم.

كما قالت الأحمدية، بحسب مقطع الفيديو “أنا لا أعرف الطبخ، ولا أطلب دليفري “توصيل إلى المنزل” بعد أن كثرت أعداد النازحين في لبنان، واحتلوا الوظائف”.

اقرأ أيضا: وسائل إعلام سورية تكشف مطالب دمشق بشأن عقد اللقاء الرباعي في موسكو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى