اخبار سريعة

محافظة دمشق تحدّد موعد إغلاق الأسواق في التاسعة مساءً

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وافق مجلس محافظة “دمشق” اليوم على تعديل أوقات فتح وإغلاق المحال والأسواق التجارية لتصبح من الـ 8 صباحاً حتى الـ 9 مساءً صيفاً وشتاءً.

وقال المكتب الإعلامي لـ “محافظة دمشق” إن المجلس حدّد أيضاً مواعيد فتح وإغلاق المطاعم والكافيتريات والكافيهات والحانات والملاهي الليلية. لتصبح من السابعة صباحاً. حتى الثانية بعد منتصف الليل. عدا يومي الخميس والسبت حتى الـ 3 بعد منتصف الليل.

من جهة أخرى. وافق المجلس على طلب اتحاد الحرفيين تحديد عطلة محال الصاغة. في أسواق “الحريقة والمدور والسعودي والأثري”. لتصبح الجمعة بدلاً من الأحد.

أما على صعيد سلامة الأبنية. فقال نائب رئيس المكتب التنفيذي “علي المبيض”. أن اللجان التي شكّلتها المحافظة بالتعاون مع المعهد العالي للبحوث والدراسات الزلزالية. وكلية الهندسة المدنية. والشركة العامة للدراسات الهندسية. ونقابة المهندسين. كشفت على أكثر من 1300 عقار وتبيّن أن معظم الأبنية بحالة جيدة وسليمة وآمنة.

بينما قال مدير الدراسات الفنية “معمر دكاك” أنه تم إجراء تدعيم مؤقت لبناء في “المزة 86” ومنزل آخر في منطقة “دمر”.

في حين ردّ مدير الصيانة “جمال إبراهيم” على مداخلات أعضاء المجلس. مبيناً أن العمل جارٍ بشكل دائم على تنظيف مجرى نهر بردى. حيث تم ترحيل 4500 متر مكعب من الأوساخ والأتربة من مجرى نهر “تورا” في “الربوة”. فيما تعمل الورشات حالياً على تنظيف مجرى نهر “يزيد”.

وتجدر الإشارة إلى أن محافظة “دمشق” سبق لها أن أصدرت في كانون الأول 2021. قراراً حدّدت فيه مواعيد دوام المحال والأسواق التجارية. ليكون بين الثامنة صباحاً والثامنة مساءً. وقد أثار القرار حينها جدلاً في الشارع السوري نظراً لما يمكن أن يحمله من تأثير على حركة الأسواق. في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد.

اقرأ أيضا: “لا بيعة ولا شروة”.. الزلزال يشل حركة سوق العقارات في حلب!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى