تكنولوجيا

إذا كان هاتفك سامسونج فقم بتغيير هذه الإعدادات من أجل أداء أفضل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

إذا كان هاتفك سامسونج فقم بتغيير هذه الإعدادات من أجل أداء أفضل

معظم الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد مشابهة لبعضها بشكل كبير مع إختلافات بسيطة تعتبر بصمة الشركة المصنعة للجهاز وتتميز هواتف سامسونج بقوائم إعدادات فريدة لكن بعض الإعدادات الإفتراضية لا تكون مفيدة وتعديلها قد يؤدي إلى نتائج أفضل لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على بعض الإعدادات الافتراضية التي سيحسن تغييرها من أداء هاتفك السامسونج.

– تفعيل وضع حماية البطارية

ميزة رائعة في هواتف سامسونج جالاكسي تساعد على إطالة العمر الافتراضي للبطارية من خلال منع الشحن الكامل للبطارية وتعيين حد أقصى لنسبة الشحن بحيث لا تتجاوز 85%. لكن لا تأتي ميزة حماية البطارية مفعلة بصورة افتراضية مع إعدادات الجهاز ويمكن تفعيلها عن طريق التوجه إلى الإعدادتSettings  ثم قسم العناية بالجهاز Device Care ثم البطارية Battery  وقم بالضغط على خيار المزيد من ضبط البطارية More battery settings ثم قم بتفعيل خيار حماية البطارية Protect Battery لتحسين أداء بطارية الهاتف والحفاظ عليها.

– تعيين الدقة القصوى للشاشة

وفي جميع هواتف سامسونج تكون دقة الشاشة 1080p أو HD وبعض هواتف جالاكسي يمكن ترقية دقة عرض الشاشة فيها إلى دقة أعلى مثل +WQHD التي تبلغ 1440p  والتي يمكن أن تمنح المستخدم تجربة أفضل.وذلك من خلال قسم الشاشة Display في الإعدادات ثم اختيار دقة الشاشة Screen resolution.

سيؤدي تفعيل دقة الشاشة الأعلى إلى استهلاك طاقة بطارية الهاتف بمعدلات أعلى

– منع إيقاف تشغيل تطبيقات معينة في الخلفية

وضع الأداء المحسن يعمل على توفير استهلاك الطاقة بإغلاق جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية عندما تكون نسبة شحن البطارية أقل من قيمة معينة مما يؤثر على عمل تطبيقات مهمة. ويكون هذا الوضع مفعلًا بصورة افتراضية ويمكن إيقافه من قسم العناية بالجهاز Device Care  في الإعدادات ثم البطارية Battery ثم اختيار حدود استخدام البطارية في الخلفية Background usage limitsثم اختيار عدم وضع تطبيقات في السكون مطلقاً Never sleeping apps  ثم اضغط على علامة زائد (+) بالأعلى واختر التطبيقات التي ترغب ألا يتم قفلها عند تفعيل وضع البطارية المنخفضة.


هناك الكثير من الإعدادات الافتراضية الأخرى التي يمكن تغييرها في هواتف سامسونج جالاكسي لجعل أداء الجهاز أفضل سنتعرف عليها في تدوينة أخرى قريباً.

من طرف \ البهي

حوحو للمعلوميات

إقرأ أيضاً: ميتا تعمل على إطلاق شبكة اجتماعية جديدة لمنافسة تويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى