تكنولوجيا

لكي تفهم هاتفك .. هذا الفيديو يعرض أجهزة الاستشعار المخبأة فيه وكيف تعمل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

لكي تفهم هاتفك .. هذا الفيديو يعرض أجهزة الاستشعار المخبأة فيه وكيف تعمل

يعد استخدام الهاتف المحمول اليوم أمرًا في متناول الجميع. نادر هو الشخص الذي لا يعبث بهاتفه ويكتشف ميزة صغيرة لم يكن يتوقعها. كل هذا له إجابة واضحة داخل الهاتف على هذا النحو في مستويات أجهزته. تشتمل هواتفنا على العشرات من أجهزة الاستشعار ، بما في ذلك جهاز يمكننا من خلاله قياس الرطوبة بهاتفنا المحمول أو باستخدام كاميرا الهاتف لدينا ، ولدينا أجهزة استشعار للحركة. كل هذا يفتح مجموعة لا تصدق من الاحتمالات مع هاتفنا المحمول.

 

الآن ، من قناة اليوتوب “Breaking Taps” قاموا بفتح باب إلى الجزء الداخلي من أجهزتنا الذكية لمعرفة الحيل المخزنة بداخلها.  فيديو مثير للاهتمام للغاية توفر قدرًا كبيرًا من المعلومات.

تم تحسين الهاتف المحمول على مر السنين. إن فتح هاتف منذ عشرين عامًا ومقارنته بهاتف من الآن ليس له أي معنى ، نظرًا لأن الهندسة المعمارية مختلفة جدًا لدرجة أنها تبدو عمليًا شيئًا آخر.

الفيديو ، من جانبه ، يظهر على مستوى متقدم للغاية ما هي الصفات التي تتمتع بها هذه الأنواع من الأجهزة اليوم. للقيام بذلك ، تعين على  صاحب الفيديو الدخول بشكل كامل في “أحشاء” الهاتف وإزالة عدة طبقات من خلال عملية معقدة للغاية للوصول بشكل نهائي إلى أجهزة الاستشعار التي تسمح لنا بالحصول على الكثير من البيانات على أجهزتنا المحمولة. تُعرف هذه الأجهزة باسم “الأجهزة الميكانيكية والكهربائية الدقيقة” ، والمعروفة أكثر باسم “MEMS” لاختصارها في اللغة الإنجليزية.

بمجرد الانتهاء من ذلك وإظهار ماهية النظام الأصلي ، فقد صنعوا نموذجًا باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد بحيث تكون العملية أكثر قابلية للفهم والحقيقة هي أن هذه الطريقة مفيدة حقًا للفهم على نطاق واسع .

وبهذه الطريقة ، تم تحسين الهاتف المحمول لدرجة أن لدينا جهازًا في أيدينا مزود بأجهزة استشعار مثل مقياس التسارع. يبدو متقدمًا جدًا ، ولكنه حقًا أكثر من تقدمًا هو بالتأكيد عبقري. يعمل هذا النظام من خلال سلسلة من الروافع التي تتحرك أو تنثني أو تتحرر حسب السرعة التي يصل إليها  الهاتف.

الشيء لا ينتهي عند هذا الحد. نظرًا لأنه ، كما أوضح الخبير في الفيديو ، يعمل هذا أيضًا على قياس التسارع في جميع محاوره ، مما يتيح لنا معرفة المستوى المكاني للجهاز. هذا هو المكان الذي يلعب فيه مستشعر آخر ، الجيروسكوب ، المستشعرات النشطة المصممة لتهتز مع بعضها البعض تمامًا مثل تأثير كوريوليس. يبدو الأمر معقدًا حقًا لفهم ما نكتبه هنا  ،  لذا من الأسهل فهمه من خلال مشاهدة الفيديو . باختصار ، تسمح كل هذه “الأنظمة الكهروميكانيكية الصغرى” لهاتفنا بمعرفة موقعه في جميع الأوقات والمكان الذي يشغله ، مما يمنحه بعض الاحتمالات المثيرة للاهتمام حقًا.

إقرأ أيضاً: أفضل 3 طرق لجعل شبكة الواي فاي أسرع ولا تنقطع في المنزل : إليك التفاصيل الكاملة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى