تكنولوجيا

طريقة جديدة لاختراق هواتف أندرويد وآيفون بدون تثيبيت أي شئ وبدون لمسها!!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

طريقة جديدة لاختراق هواتف أندرويد وآيفون بدون تثيبيت أي شئ وبدون لمسها!!

يخبرنا التاريخ أنه من أجل اختراق جهاز ، من الضروري تثبيت نوع من البرامج الضارة أو الفيروسات. اليوم اكتشفنا أن لا. بفضل دراسة حديثة أجرتها NordVPN ، تم اكتشاف أن هناك طريقة جديدة لاختراق الهاتف الذكي دون تثبيت أي فيروس. الأمر ليس سهلاً وليس في متناول المستخدمين العاديين ، لكن من الممكن القيام بذلك دون لمس الجهاز ودون تثبيت أي شيء عليه.

تستند NordVPN في تقريرها على اكتشاف من جامعتين في الصين وألمانيا. لقد أكدوا أنه يمكن التحكم في الهاتف الذكي ، سواء كان  أندرويد  أو آبل، باستخدام الإشارات الكهرومغناطيسية. يجب أن تهتز هذه الموجات بتردد معين لتقليد إيماءات الأصابع أثناء التنقل في الواجهة.

نعم ، كما قرأت ،  يمكن أن تحاكي بعض الإشارات ضغطات الأصابع. يمكنك بالفعل تخيل ما تستطيع هذه التقنية فعله : يمكنها الوصول إلى أي جزء من واجهة الهاتف وتنفيذ إجراءات من أي نوع. كل ذلك دون لمس الجهاز ودون الحاجة إلى تثبيت أي شيء عليه. أي أنه اختراق بدون برامج ضارة أو فيروسات.

على الرغم من عدم الحاجة إلى تثبيت أي شيء وعدم لمس الجهاز ، إلا أن هذه الطريقة بها العديد من أوجه القصور. أول شيء هو أنه يجب أن يكون على بعد حوالي 4 سم من الهاتف الذكي. لا يمكنك اختراق أي شيء عن بعد . وهذا يعني أن النظام يجب أن يكون تحت طاولة أو شيء من هذا القبيل ليعمل.

لا يمكنك أيضًا فعل أي شيء إذا كان الجهاز مقفلاً. كشفت الدراسة أنها لا تعمل مع الأجهزة دون فتح القفل ، لذلك يجب أن يحدث أن يتم إلغاء قفل الجهاز .

وكما لو أن ذلك لم يكن كافيًا ، يمكن للمستخدم أن يرى في جميع الأوقات أن هاتفه الذكي يقوم بحركات عبر الواجهة. لا يخفي النظام أي شيء ، فهو ببساطة يقلد الإيماءات وينعكس ذلك على الشاشة حتى يتمكن صاحب الجهاز من ملاحظة ذلك على الفور.

تم اختبار طريقة الاختراق هذه بنجاح على العديد من الهواتف الذكية وأجهزة  أندرويد وآيفون  ، على الرغم من أنها لا تبدو خطيرة للغاية في الوقت الحالي.

حوحو للمعلوميات

اقرأ أيضاً: أخطاء خطيرة ينبغي تجنّبها عند ضبط إعدادات الراوتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى