اقتصاد

سالم: طرح الزيت والبقوليات والتمر في رمضان عبر البطاقة الذكية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، عن التحضير لتأمين احتياجات المستهلكين برمضان، وطرحها بأفضل أسعار ممكنة عبر البطاقة الذكية، مشيراً إلى أن حاكم “مصرف سورية المركزي” تعهد بتمويل مستوردات المواد الأساسية التي حددتها الوزارة واللجنة الاقتصادية.

وقال سالم في مؤتمر صحفي يوم الاثنين 6 آذار الحالي، إنه يجري التحضير لتأمين احتياجات المستهلكين برمضان، وطرحها بأفضل أسعار ممكنة عبر البطاقة الذكية، لتتضمن الزيت والبقوليات والتمر وغيرها.

وتابع سالم، إنه يتم السعي لتأمين الزيت النباتي للمواطنين مع بداية رمضان، بعد التأخير الكبير بوصول رسائل الزيت بسبب انتهاء الكميات المتوفرة، مؤكداً أن الاعتماد على البطاقة الذكية هو لضمان وصول السلع للمواطن وليس للتجار.

وتسير عملية توزيع مخصصات العائلات من الزيت النباتي عبر البطاقة الذكية ببطء شديد، حيث أكد مواطنون أن أدوارهم لم تتحرك منذ قيامهم بالتسجيل عبر تطبيق “وين” ما يدل على أن عملية التوزيع شبه متوقفة.

وأكد سالم أن حاكم المركزي تعهد بتمويل مستوردات المواد الأساسية التي حددتها الوزارة واللجنة الاقتصادية في نفس اليوم التي يتم الدفع به.

وفي 20 شباط (فبراير) الماضي، توقع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، أن أسعار المواد الغذائية قد تنخفض بنسبة 25% عند توفرها، مشيراً إلى منحها أولوية الاستيراد في الوقت الحالي، خاصة وأنها ستخضع لقرار تخفيض التكاليف ما يعني انخفاض حكمي في سعر بيعها للمستهلك.

وتشهد أسعار السلع والمواد الغذائية وغير الغذائية ارتفاعات مستمرة، تزامناً مع هبوط سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار إلى حوالي 7450 ليرة، وعدم قيام الحكومة بزيادة الرواتب مكتفية بتقديم المنح في فترات متباعدة.

اقرأ أيضا: للصناعيين والتجار.. تعرفوا على الوثائق المطلوبة لمنح إجازات الاستيراد في سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى