الاخبار

وفـ. ـاة سوريين غرقاً قبالة السواحل الليبية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وفاة سوريين غرقاً قبالة السواحل الليبية
تو.. في سوريين إثر غرق قارب كان يقلهم قبالة السواحل الليبية، في أثناء محاولتهم العبور باتجاه الشواطئ الأوروبية طلباً للجوء، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام نقلاً عن عائلاتهم في شمال سورية.
وقال موقع “نورث برس” المحلي، امس السبت، نقلاً عن شاب من مدينة عين العرب إن “عشرة أشخاص من المدينة، بينهم ستة من عائلة واحدة وثلاثة من عفرين إضافة إلى 3 سوريين آخرين فقدوا حياتهم جراء غرق القارب”.
وأضاف الشاب أن المهاجرين غر.. قوا أثناء محاولة نقلهم من قارب صغير، إلى قارب أكبر قبل التوجه إلى إيطاليا.
وتحدث أن عدد ركاب القارب الذي انقلب، بلغ 24 راكباً، تم إنقاذ ستة أشخاص من بينهم، فيما لا يزال مصير البقية مجهول.
وكان القارب الذي يقل المهاجرين قد انطلق من منطقة ساحلية تعرف باسم “كمبوت” تتبع لمدينة طبرق الليبية، بحسب الموقع المحلي.
وذكرت وكالة “anha” المقربة من “الإدارة الذاتية” في شمال وشرق سورية أنها حصلت على معلومات تفيد بغر…  ق 25 مهاجراً سورياً، جراء غرق القارب في البحر المتوسط، قبالة سواحل ليبيا.
ووفقاً “للتأكيدات”، وفق ما أوردت الوكالة فإن “المركب غرق بالقرب من مدينة طبرق الليبية؛ خلال توجه المهاجرين إلى إيطاليا، وبالتالي العبور إلى بلدان أوروبية أخرى”.
ونشرت الوكالة أسماء عدد من المركب، وهم: حجي ويسو أحمد (29 عاماً) وشقيقه محمود ويسو أحمد (30 عاماً) وزوجته بيريفان محمد فتحي (27 عاماً) وأولادهم، ألند (7 أعوام) ولفند (5 أعوام) وفؤاد (4 أعوام) وهم من قرية بير مامي جنوب شرقي مقاطعة عين العرب (كوباني).
بالإضافة إلى بكر محمود (30 عاماً) من قرية قجك شرقي المدينة، وشخصين آخرين من القرية نفسها، إلى جانب شخص آخر من المفقودين من المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى