منوعات

لا حصر لها.. استخدامات شائعة وغير معروفة لليمون

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

لا حصر لها.. استخدامات شائعة وغير معروفة لليمون

جميعنا نعي الفوائد الصحية لليمون واستخداماته الطبية الكثيرة. ونعلم القليل أيضاً عن استخداماته المنزلية.

في الآتي لمحة عن الاستخدامات المعروفة وغيرها من الاستخدامات غير الشائعة للليمون في تنظيف المنزل:

– تلميع الأثاث: اخلطي مقداراً من عصير الليمون مع مقدارين من زيت الزيتون للحصول على تلميع أثاث فعال. امسح المحلول عن الطاولات والكراسي الخشبية بقطعة قماش ناعمة ونظيفة.

– غسيل الصحون: رشي الملح الخشن على نصف ليمونة واستخدميه في فرك أواني النحاس والألمنيوم لإزالة البقع. يجب غسل الأطباق ثم خلطها بسائل غسيل الأطباق والماء.

– تنظيف المبشرة: يبشر الليمون بمبشرة جبن متسخة، لإضافة الرطوبة إلى الجبن الجاف أو الخضار اللزجة ، مما يسهل تنظيفه بقطعة من الفرك عند إزالة الحطام الجاف من الثقوب.

– تنديغ الميكروويف وموقد الغاز: لإزالة الأوساخ التي تلوث الميكروويف ، ضع وعاءًا آمنًا للاستخدام داخل الجهاز واملأه بالماء وعصير الليمون الطازج والقشر. لمدة 3 إلى 5 دقائق. ثم امسح الجهاز.

– تلميع الحنفيات: اسكبي عصير الليمون فوق كل صنبور وانتظري 15 دقيقة ثم امسحي بمنشفة.

– تنظيف الأرضيات: يتضمن محلول تنظيف الأرضيات الطبيعي الرائع خلط عصير نصف ليمونة مع جزء من الخل إلى جزئين من الماء. والنتيجة هي القضاء الفعال على البكتيريا.

– تنظيف أسطح وأواني المطبخ: اعصري عصير الليمون فوق صودا الخبز وافركيها بقطعة قماش. نتيجة لذلك سوف تختفي البقع. يوجد أيضًا دليل تنظيف للمطبخ وأجهزته.

– تنظيف عبوات الطعام البلاستيكية: يمكن أن يترك الطعام الموجود في عبوات الطعام البلاستيكية بقعاً يمكن إزالة هذه البقع بعصير الليمون، عن طريق نقع القرص في عصير الليمون لمدة 15 دقيقة، وفركه بقوة وشطفه.

– إزالة البقع من الملابس: اخلطي الكمية المناسبة من صودا الخبز مع الكمية المناسبة من عصير الليمون والكمية المناسبة من الماء مع تقليب المكونات المذكورة أعلاه. بعد صب المحلول في الأعلى ، افرك البقع المذكورة أعلاه بفرشاة ذات شعيرات ناعمة. يجب أن تنتظر 30 دقيقة على الأقل قبل غسلها في الغسالة

اقرأ ايضاً:“بمكونات ولا أغرب”..  طرق لتلميع الزجاج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى