الاخبار

بالفيديو.. إيران تكشف عن قواعد عسكرية محصنة تحت الأرض

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أزاح الجيش الإيراني، اليوم الأربعاء، الستار عن قواعد عسكرية محصنة في جوف الأرض، تضم أنفاقا ومخابىء وقواعد للطائرات الحربية والمسيرة.

وقالت وسائل إعلام إيرانية، إن صورة تظهر خروج منظومة “سوم خرداد” الدفاعية، كشفت النقاب عن أنفاق أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية.

ويأتي نشر الصورة للمنظومة الدفاعية، في إطار المناورات الكبرى التي بدأتها قوات الدفاع الجوي الإيراني في معظم أنحاء البلاد، يوم أمس الثلاثاء، تحت عنوان “حماة سماء الولاية 1401”.

وانطلقت المناورات، التي تغطي ثلثي مساحة إيران البالغة 1.6 مليون كيلومتر مربع، بمشاركة وحدات وأنظمة الدفاع الجوي المختارة من قوات الدفاع الجوي للجيش والحرس الثوري.

وتهدف المناورات، التي تأتي بعد الهجوم الذي تعرضت له منشآت عسكرية في اصفهان، عبر طائرات مسيرة، أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي، إلى رفع جهوزية القوات الجوية تحسبا لهجمات محتملة على المواقع النووية والعسكرية الإيرانية.

واشارت وكالة مهر الإيرانية، إلى أن المناورات ستتركز في المناطق التي تضم مواقع وقواعد نووية وعسكرية وصاروخية حساسة، وهي مناطق الوسط والغرب وشمال الغرب في البلاد.

وأكد قائد القوة البحرية في الحرس الثوري العميد علي رضا تنكسيري، أن إيران لديها الاكتفاء الذاتي في تصنيع الأجهزة العسكرية، وأنها لم تعد بحاجة لأي جهة أجنبية في هذا المجال.

البوابة

اقرأ أيضا: وصول ناقلة توريدات نفطية إلى ميناء بانياس وتعتبر الرابعة لهذا الشهر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى