اخبار سريعة

رئيس لجنة بمحافظة دمشق يتقاعس عن الكشف على سلامة بناء لخلافات شخصية مع أحد قاطنيه

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

رئيس لجنة بمحافظة دمشق يتقاعس عن الكشف على سلامة بناء لخلافات شخصية مع أحد قاطنيه

رفض أحد رؤساء اللجان المختصين في محافظة دمشق الكشف على سلامة مبنى في حي 86 لخلاف شخصي سابق مع أحد قاطني البناء الذي يحتاج، حسب معلومات «الوطن»، إلى جدار استنادي وفقاً لتقرير صادر عن لجان السلامة في المحافظة قبل الزلزال بحوالي عام، لكن وضع عبء التدعيم على الأهالي منع بناء الجدار في ذلك الوقت لعدم توفر القدرة المادية لدى أغلب القاطنين.

عضو مجلس محافظة دمشق مهند ألفا بيّن لـ«الوطن» أنه اليوم حين تم طلب الكشف على سلامة البناء اعتذر أحد المهندسين رئيس لجنة الكشف عن الاستجابة للشكوى بسبب مشكلات مع أحد السكان والخوف من أن تطوله شكوى شخصية لقدومه بالكشف على البناء!

ووعد عضو المحافظة بتوجيه لجنة أخرى للكشف على سلامة البناء «لا تعلم بالخلاف القديم».

وفي سياق آخر كشفت مصادر في مجلس محافظة دمشق أنه تمت الموافقة على إحداث 4 جدران استنادية في مزة 86 على حساب المحافظة وذلك ضمن خطة الحكومة لتحمل الأعباء الناتجة عن الزلزال.

وأصدر محافظ دمشق المهندس طارق كريشاتي قرارات عدة بتشكيل 9 لجان مشتركة للطوارئ مع فرع نقابة المهندسين بدمشق و9 أخرى مشتركة من كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق ومجلس محافظة دمشق و12 لجنة مشتركة للطوارئ بمحافظة دمشق والمعهد العالي للبحوث والدراسات الزلزالية بجامعة دمشق مهمتها إجراء الكشوفات على العقارات التي يتم الإبلاغ عنها من المواطنين بهدف تقييم الحالة الإنشائية والفنية للمباني وتقدير السلامة الإنشائية وتقديم الدعم الفني اللازم.

كما خصصت المحافظة المواطنين برقم واتس آب (0987230847) للتواصل وإرسال العنوان بالتفصيل والمعلومات ورقم الموبايل أو الهاتف الأرضي في حال وجود تشققات بالأبنية السكنية أو ملاحظة أي تصدعات من جراء الزلزال لإرسال لجان الكشف الفني إلى العنوان المرسل.

الوطن

اقرأ ايضاً:العراق يدعو الدول العربية لتبني قرار نهائي بعودة سوريا إلى محيطها العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى