رياضة

منتخب فرنسا يصعق إنجلترا ويتأهل لمواجهة المغرب في نصف النهائي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

واصل منتخب فرنسا حملة الدفاع عن لقبه كبطل للعالم وبلغ نصف نهائي مونديال قطر 2022 بفوزه على إنجلترا 2-1 في آخر مواجهات الدور ربع النهائي.

وبذلك ضرب المنتخب الفرنسي موعداً مع نظيره المغربي الذي فاز على البرتغال بهدف دون رد في وقت سابق.

فوز فرنسا على إنجلترا
تقدمت فرنسا بهدف بعد مرور 17 دقيقة، حيث استغلت استمرار شكوى إنجلترا من عدم احتساب خطأ للاعبها بوكايو ساكا، ومرر غريزمان الكرة إلى أوريلين تشواميني ليطلق تسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء في شباك الحارس جوردان بيكفورد.

وحاول فريق المدرب غاريث ساوثجيت التعويض وضغط لكنه افتقر لدقة اللمسة الأخيرة رغم أن الحارس هوغو لوريس احتاج إلى التدخل لإنقاذ محاولة من هاري كين ثم أبعد محاولة أخرى من قائد إنجلترا.

وتألق لوريس مجدداً بعد الاستراحة وأنقذ تسديدة قوية من جود بلينغهام لاعب الوسط مع استمرار ضغط المنتخب الإنجليزي.

وتعرض بعد ذلك بوكايو ساكا، الذي كان أخطر لاعبي إنجلترا في الشوط الأول، لخطأ من تشواميني، ونفذ كين ركلة الجزاء بنجاح في شباك لوريس ليعادل رقم وين روني القياسي مع إنجلترا بتسجيل 53 هدفاً.

ولعبت إنجلترا، التي خسرت في الدور قبل النهائي في كأس العالم قبل أربع سنوات، بثقة كبيرة بعد الهدف، وكاد هاري مغواير أن يسجل بضربة رأس لكنها أخطأت المرمى بقليل.

هدف جيرو يمنح فرنسا الانتصار
لكن على العكس نجحت فرنسا بعدها في هز الشباك حيث أرسل غريزمان كرة عرضية حولها جيرو، رغم الرقابة من مغواير، إلى داخل المرمى من مدى قريب ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف بالبطولة الجارية.

وبهذه التمريرة، أصبح غريزمان الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ فرنسا، واجتاز رقم تييري هنري، برصيد 28 تمريرة حاسمة، وأظهر اللاعب لماذا شارك في آخر 72 مباراة دولية لفرنسا.

وحصل كين على فرصة جديدة للتعادل، بعدما احتسب حكم الفيديو المساعد ركلة جزاء بسبب خطأ من تيو هرنانديز ضد البديل ميسون ماونت.

لكن قائد إنجلترا أطاح بالكرة عالياً قبل نهاية الوقت الأصلي بست دقائق، ليعيد للأذهان ما فعله كريس وادل عندما خسر الفريق أمام ألمانيا الغربية بركلات الترجيح في قبل نهائي كأس العالم 1990.

وقبل نهاية الوقت بدل الضائع مباشرة، سدد البديل ماركوس راشفورد ركلة حرة من حافة منطقة الجزاء لكنها جاءت أعلى المرمى مباشرة، ليخسر المنتخب الإنجليزي للمرة السابعة في ظهوره العاشر في دور الثمانية بكأس العالم.
عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى