رياضة

إسبانيا تهزم كوستاريكا بـ”سبعة” أهداف في مونديال قطر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

حقق منتخب إسبانيا، انتصاراً مستحقاً على نظيره منتخب كوستاريكا بنتيجة 7ـ0، في استاد الثمامة، الأربعاء، في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة، ليحصد أول 3 نقاط في مشاركته في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ولم يجد الإسبان صعوبة في هزم منافسهم حيث احتاجوا إلى شوط واحد من أجل حسم النتيجة بعد التقدم 3ـ0 وكانوا قادرين على تسجيل المزيد من الأهداف بعد السيطرة التي فرضوها، دون أن يتركوا لرفاق تيلور نافاس فرصة الرد.
وتمكن داني ألمو في الدقيقة 11 من افتتاح النتيجة بعد إمداد من غافي، قبل أن يضيف ماركو أسنسيو الهدف الثاني في الدقيقة 21 بعد تمهيد جوردي ألبا، قبل أن يُضيف فيران توريس الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 31، ويختتم الاستعراض الإسباني في الشوط الأول.
ولم يقدر منتخب كوستاريكا على تهديد مرمى الحارس أوناي سيمون طوال الشوط الأول، حيث كانت الفرص الخطيرة شبه منعدمة، مع استحواذ كبير على الكرة من قبل لاعبي “لاروخا” الذين ظهروا في قمة الاستعداد الذهني والفني.
وتابع المنتخب الإسباني عرضه القوي في الشوط الثاني ولم يتراجع إلى الدفاع ليضيف فيران توريس هدفاً رابعاً في اللقاء والثاني في رصيده ويضمن انتصار إسبانيا.

ولم يتراجع رفاق الفارو موراتا إلى الدفاع بعد الهدف الرابع، حيث تواصل الضغط بشكل متواصل ونجح غافي في إنهاء عمل جماعي بتصويبة أرضية منحت إسبانيا الهدف الخامس في اللقاء، والذي لم يكن نهاية الاستعراض التهديفي الإسباني.

وتابع الإسبان الاستعراض الهجومي بفضل العناصر الاحتياطية حيث سجل كارلوس سولير الهدف السادس في الدقائق الأخيرة، وعلى منواله سار المهاجم الفارو موراتا صاحب الهدف السابع الذي أثبت حسن استعداد إسبانيا في بداية المونديال.
وبهذه النتيجة يقود المنتخب الإسباني ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب اليابان الذي انتصر على ألمانيا 2ـ1، وسيكون اللقاء القادم لإسبانيا مهما عندما تواجه ألمانيا، ذلك أن الفوز سيضمن لأبناء لويس انريكي فرصا كبيرة للتأهل.
العربي الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى