رياضة

ملك بلجيكا يقود تدريبات منتخب بلاده قبل أيام من كأس العالم

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تتوالى مبادرات دعم وتحفيز المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم 2022 التي تنطلق يوم الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 في دولة قطر، وفي جديدها تولي ملك بلجيكا فيليب مهمة تدريب منتخب بلاده في مقطع فيديو هزلي.

ونشر الحساب الرسمي لمنتخب بلجيكا مقطع فيديو ظهر خلاله الملك فيليب وهو يطلب الصفارات وكلمات التشجيع، ويتولى الملك مسؤولية تدريب منتخب بلاده في فيلم قصير، يهدف إلى جذب المشجعين لدعم المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

ملك بلجيكا يقود تدريبات منتخب بلده
في الفيلم القصير، يصل روبرتو مارتينيز، مدرب بلجيكا الحالي، إلى القصر الملكي ليجتمع بالملك ويرى متعلقات تُظهر اهتمام الملك بكرة القدم، بينها قميص يحمل الرقم واحد واسم الملك وحذاء خفيف يحمل شعار المنتخب ومفكرة عن خطط اللعبة.

ويقول الملك: “أعرف سبب وجودك هناك. إنه وقت الشياطين”، في إشارة إلى لقب المنتخب البلجيكي الشياطين الحمر.

وبعدها يتوجه الملك إلى ملعب المران ويعطي تعليماته للاعب الوسط البارز كيفين دي بروين.

ويأتي هذا الفيلم القصير على خطى مقطع مصور لملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث بمشاركة الممثل دانيل كريج، بطل سلسلة أفلام جيمس بوند، للترويج لأولمبياد لندن 2012.

انتقادات لأمير ويلز
وقبل أيام تعرض الأمير ويليام، الذي يحمل اللقب الملكي أمير ويلز، لانتقادات في ويلز نفسها، بعدما أظهر دعمه لمنتخب إنجلترا قبل مغادرته إلى قطر للمشاركة في كأس العالم، علماً أن المنتخبين الإنجليزي والويلزي يلعبان في المجموعة نفسها خلال المونديال.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، وعد ولي العهد البالغ 40 عاماً، المشرعين بأنه سيشجع كلاً من إنجلترا وويلز التي تخوض المونديال للمرة الأولى منذ 64 عاماً.
قال في هذا الصدد: “أنا أخبر الجميع بأنني أدعمهما، بالتأكيد. لا أستطيع أن أخسر”، مقراً: “لقد شجعت إنجلترا منذ أن كنت طفلاً صغيراً”.

وأثار دعم ويليام الصريح لكرة القدم الإنجليزية غضب بعض الويلزيين، لا سيما في ظل الصراعات السياسية ورغبة جزء منهم في الانفصال عن المملكة المتحدة التي تضم إنجلترا وويلز وأسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

وزار الأمير، الثلاثاء الماضي، معسكر منتخب “الأسود الثلاثة” وسلم القائد هاري كين واللاعبين قمصانهم الرسمية لكأس العالم.
عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى