صحة و جمال

مشروبات يحذر شربها في فترة الحمية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

اتباع الحمية الغذائية لا يتوقف فقط عند اختيار نظام غذائي صحي وتناوله بشكل يومي لخسارة الوزن الزائد، بل يتطلب أيضاً الامتناع عن عدد من المشروبات والأطعمة التي تضيف الكثير من السعرات الحرارية إلى الجسم. إليكِ مشروبات يحذر شربها في فترة الحمية لنتائج أفضل.

القهوة متعددة النكهات
يمكن أن يحتوي كوب قهوة الموكا على 300 سعرة حرارية تقريباً، كما يقترب لاتيه الفانيليا من 200 سعرة حرارية، ولكن إذا كنتِ تُفضلين الموكا أو اللاتيه؛ فيمكنكِ إجراء بعض التغييرات للحفاظ على السعرات الحرارية تحت السيطرة، إذ تقدم معظم المقاهي شراباً خالياً من السكر، كما يمكنك طلب مشروبك الخاص بالحليب الخالي من الدسم، مع الحرص على عدم تناول الكريمة المخفوقة.

الصودا
يمكن أن يؤدي تناول المشروبات الغازية الخاصة بالحمية إلى خفض السعرات الحرارية، لكن الأبحاث مختلطة حول ما إذا كان هذا التبديل يساعدك على إنقاص الوزن، فإذا كنتِ تأكلين أو تشربين سعرات حرارية أكثر مما تحرقين؛ فإن مجرد الالتزام بصودا الدايت قد لا يفيدكِ.

مشروبات الطاقة
العنصر الأساسي في مشروبات الطاقة هو مادة الكافيين، ولكنها تحتوي عادةً على أشياء أخرى مثل الفيتامينات والمكملات العشبية والكرياتين والسكر؛ لذلك يجب التحقق من الملصق بعناية والبحث عن تلك المشروبات التي لا تحتوي على سكر مضاف.
تابعي المزيد: أنواع فحوصات سرطان الثدي والعلاجات الأكثر حداثة وفق طبيبة أورام

عصير الفاكهة
يمكن أن يحتوي العصير على عدد كبير من السعرات الحرارية مثل الصودا

يمكن أن يحتوي العصير على عدد كبير من السعرات الحرارية مثل الصودا، لكنه يحتوي على المزيد من العناصر الغذائية. ولأنكِ ترغبين في الاستفادة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة دون كل السكر الزائد، فابحثي عن عصير فواكه 100%، وابتعدي عن مشروبات العصير التي تحتوي على مواد تحلية، وتحققي من ملصق التغذية لنسبة العصير الحقيقي؛ إذ يمكنك أيضاً خفض السعرات الحرارية عن طريق شرب الماء مع إضافة القليل من العصير أو شرائح الفواكه.

الشاي المثلج
يحتوي الشاي المثلج على الكثير من السكر المضاف، مثل الصودا، وعندما تشترين الشاي المثلج من المتجر، غالباً ما يتم تعبئته في عبوات سعة 20 أونصة للاستخدام الفردي؛ ما يجعل من السهل التخلص من 175 سعرة حرارية و11 ملعقة صغيرة من السكر في الكوب الواحد؛ لذلك إذا كنتِ ستشترين مشروباً من الشاي خارج المنزل، فاقرئي الملصقات بعناية، واشتري الشاي الجاهز الذي لا يحتوي على مواد تحلية على الإطلاق، وبالتالي لا يحتوي على سعرات حرارية.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى