اخبار ساخنة

امرأة تنسى 23 عدسة لاصقة في إحدى عينيها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

صدمت طبيبة عيون في كاليفورنيا مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعدما نشرت مقطع فيديو لها وهي تستخرج 23 عدسة لاصقة منسية من عين امرأة مريضة.

وظهرت كاترينا كورتيفا، طبيبة العيون من “نيوبورت بيتش”، كاليفورنيا، في مقطع فيديو على إنستغرام، وهي تزيل بعناية بعض العدسات اللاصقة من عين المرأة.

وتدعي كورتيفا أنها أزالت ما لا يقل عن 23 عدسة لاصقة قديمة نسيتها مريضتها، وهي امرأة مسنة، في عينها لأشهر، وربما حتى سنوات.

وانتشر الفيديو على نطاق واسع أخيرا، وترك الملايين ممن شاهدوه في حيرة من أمرهم بشأن مَن يمكن ببساطة أن ينسى العديد من العدسات اللاصقة في عينه.
وصُدم معظم الناس بشأن كيفية تعايش شخص ما مع الكثير من العدسات اللاصقة في عينيه وعدم الشعور بوجود خطأ ما، بينما تساءل آخرون عن الكيفية التي أوصلت تلك العدسات جميعها في عين المريضة.

وأوضحت الطبيبة أن مريضتها نسيت دائمًا أنها كانت تضع العدسات اللاصقة عند ذهابها إلى الفراش، وواصلت إضافة عدسات جديدة.

وكتبت معلقة على الصور: “حالة نادرة عندما ينسى شخص ما إزالة العدسات اللاصقة ليلاً ويستمر في وضع عدسة جديدة في كل صباح. 23 يومًا على التوالي!!!”.

يذكر أنه قبل عدة سنوات نسيت امرأة تبلغ من العمر 67 عامًا من المملكة المتحدة 27 عدسة لاصقة ضخمة في عينها على مدار 35 عامًا، بحسب موقع “أوديتي سنترال”.

وتم اكتشاف هذه الحالة عندما جاءت المريضة إلى مستشفى سوليهل، بالقرب من برمنغهام، لإجراء جراحة إعتام عدسة العين.

وعند فحص عينيها، اكتشف أطباء العيون كتلة كبيرة على إحدى عينيها، والتي تبين أنها 27 عدسة لاصقة كانت على ما يبدو في العين لفترة طويلة لدرجة أنها أصبحت عالقة معًا.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى