اخبار ساخنة

أفضل أنواع الألواح الشمسية للاستخدام المنزلي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

الخلايا متعددة البلورات
تتكون كل خلية كهروضوئية في الألواح أو الخلايا الشمسية متعددة البلورات “بوليكريستالين” من عدة قطع “كسر” بلورية من السيليكون تُدمج معًا في أثناء التصنيع.
وتتسم الألواح متعددة البلورات بظهر مختلف؛ إذ إن المربعات والزوايا غير المقطوعة معظمها يكون باللون الأزرق، ويتراوح عمرها الإفتراضي بين 20 و35 عامًا.

وتكون عملية إنتاج هذا النوع من الألواح الشمسية أسرع وأرخص إلى حد ما؛ لأنها تعتمد على إذابة السليكون الخام، وتكون درجة كفاءتها أقل من الألواح أحادية البلورة؛ إذ لا تتعدى 17%؛ ما يعني أن هناك حاجة إلى المزيد من الألواح للوصول إلى ناتج الكهرباء نفسه.

الألواح الشمسية المستوردة من الصين
تحدث رئيس مجلس إدارة شركة إلكترو جيبل، المهندس أيمن الجبالي، عن أفضل أنواع الألواح الشمسية، مؤكدًا أن 90% من الألواح الشمسية في مصر مستوردة من الصين.

وأضاف أن الصين تُعَد الأولى في العالم في إنتاج الألواح الشمسية، بجانب الألواح الألمانية والإيطالية التي تتمتع بالجودة والكفاءة نفسهما ولكن فرق السعر أكبر بكثير؛ حيث يرتفع سعرها عن مثيلتها الصينية بنحو 30%.

وتحتل بكين الريادة في تصدير الخلايا الشمسية؛ نظرًا لتفوقها في ابتكار ألواح شمسية بتكنولوجيا عالية، وأسعار تنافسية وإنتاجها الضخم من الخلايا والألواح الشمسية، لتصبح -حتّى الآن- الأولى عالميًا في هذه الصناعة.

وتستحوذ شركات؛ منها “لونجي غرين إنيرجي تكنولوجي” و”توجوي” و”جي إيه سولار” و”جينكو سولار” و”جي سي إل” و”ترينا سولار”، على صناعة الطاقة الشمسية في الصين.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى