اقتصاد

بيتكوين تتراجع إلى ما دون الـ20 ألف دولار

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تراجعت بتكوين إلى ما دون الـ20 ألف دولار اليوم السبت، في مواصلة لخسائر هذه العملة الرقمية التي أدت إلى هبوطها بنحو 60 بالمئة عن أعلى مستوى بلغته هذا العام.

وفي أحدث تداول لها، نزلت بتكوين، العملة المشفرة الأكبر والأكثر شهرة في العالم، 1.5 بالمئة إلى 19,946 دولارا، بانخفاض 298 دولارا عن إغلاقها السابق.

وبذلك تكون قد انخفضت 58.7 بالمئة عن أعلى مستوى لها هذا العام البالغ 48,234 دولارا والذي سجلته في 28 آذار/ مارس.

في غضون ذلك، تراجعت عملة إيثر، ثاني أكبر العملات المشفرة، 2.76 بالمئة إلى 1467.2 دولار، أي أقل من 41.60 دولار عن إغلاقها السابق.

ويأتي انخفاض بتكوين بعد يوم ضعيف للعملة الجمعة، إذ إنها نزلت مع تراجع “وول ستريت” وإغلاق مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بانخفاض أكثر من ثلاثة بالمئة.
في وقت سابق، حذر مجلس الاحتياط الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي)، البنوك من المخاطر المرتبطة بالانخراط في قطاع الأصول المشفرة.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، قال البنك إنه رغم أن هذا القطاع الناشئ يتيح فرصا محتملة للبنوك وعملائها، إلا أن “الأنشطة المتعلقة بالأصول المشفرة قد تشكل أيضا مخاطر تتعلق بالسلامة وحماية المستهلك والاستقرار المالي”.

وتابع بأنه يراقب تطورات قطاع الأصول المشفرة بالنظر إلى المخاطر المتزايدة.

ونوه إلى أن البنوك الراغبة في الانخراط في قطاع العملات المشفرة عليها إشعار البنك المركزي في وقت مبكر، للتأكد من قانونية الأنشطة التي تنوي الانخراط فيها.

على جانب آخر، قال الملياردير والشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت، بيل غيتس، إن ظاهرة العملات المشفرة تعتمد بنسبة 100 بالمئة على نظرية أكبر للخداع، مؤكدا أنه ليس من محبي العملات المشفرة.

وأوضح غيتس: “لقد اعتدت على أن الأصول هي مزرعة تقدم إنتاجا، أو شركة تصنع المنتجات (..) أما بالنسبة للعملات المشفرة، فأنا لست معنيا بتلك الأشياء”.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى