تكنولوجيا

“واتساب” يجد حلاً لمشكلة الرسائل المحذوفة بالخطأ

يجري تطبيق التواصل الفوري “واتساب” اختباراً على النسخة التجريبية ميزة تتيح للمستخدمين استعادة الرسائل التي يحذفونها عن طريق الخطأ.

إذ ذكر موقع (WaBetaInfo) الأحد 21 أغسطس/آب 2022، إن الاختبار يتمحور في المرحلة الحالية على نسخة تجريبية تخص الهواتف التي تعمل بنظام “أندرويد”.

وجاء الاختبار بعد أن واجه الكثير من مستخدمي تطبيق التواصل الفوري “واتساب” مشكلة حذف الرسائل بسرعة عن طريق الخطأ، فتصبح استعادتها شبه مستحيلة.

وستصبح هذه المشكلة جزءاً من الماضي بالنسبة إلى مستخدمي “واتساب”، عما قريب، بحسب تقارير إخبارية.

وفي وقت لاحق، قال الموقع إنه رصد الميزة في الإصدار التجريبي للهواتف التي تعمل بنظام التشغيل “آي أو إس”، أي هواتف “آيفون”.

ويأتي هذا التطور بعد معلومات تحدثت عن اعتزام شركة “ميتا” التي تملك “واتساب” إطلاق ميزة من هذا القبيل قبل مدة.

شروط الميزة الجديدة
وهناك شروط من أجل استخدام هذه الميزة، فالأمر محصور بعدد محدود من الثواني، كما أن الاستعادة مرهونة باختيار نوعية الحذف قبل إتمامه.

كما نشر موقع (WaBetaInfo) لقطة شاشة تظهر شريطاً صغيراً سيظهر على واجهة التطبيق بعد قيامه بالحذف، مكتوباً عليه “تراجع عن الرسائل المحذوفة بالنسبة إلي”، ولن تكون الميزة متاحة في خيار الحذف بالنسبة إلى الجميع.

وأضاف الموقع أنه في حال اختفاء هذا الشريط، فإن لن يكون بمقدور المستخدم استعادة الرسائل المحذوفة، لافتاً إلى أنه الميزة ستدخل حيز التنفيذ، في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى