صحة و جمال

أطعمة لا ينبغي تناولها أثناء نزلات البرد

شددت الدكتورة ماريا بودغورنايا على أهمية الاهتمام بالنظام الغذائي أثناء الإصابة بنزلات البرد، مؤكدة أن صحة الجهاز المناعي ترتبط بشكل مباشر بصحة الجهاز الهضمي.
وأوضحت أن فقدان الشهية خلال المراحل الحادة من المرض أمر طبيعي، لذلك لا ينبغي إجبار الجسم على تناول الطعام بكميات كبيرة، بل يفضل التركيز على شرب الماء والعصائر الطبيعية والشاي الخفيف للحفاظ على الترطيب ودعم المناعة.
كما نصحت بتجنب الأطعمة المقلية والحارة، والبقوليات الثقيلة، والحلويات، والوجبات السريعة، والمشروبات المنبهة، لأنها قد تضعف الجهاز المناعي وتزيد العبء على الجهاز الهضمي أثناء فترة المرض.
وأضافت أن العودة إلى النظام الغذائي الطبيعي بعد التعافي يجب أن تتم بشكل تدريجي، لأن الجسم يحتاج عادة من خمسة إلى عشرة أيام إضافية ليستعيد نشاطه الكامل بعد اختفاء أعراض العدوى الفيروسية.
RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى