الحرس الثوري يستولي على 15 صاروخا أمريكيا

أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه تمكن من اغتنام أكثر من 15 صاروخاً أمريكياً وقعت بحالة سليمة في محافظة هرمزغان، في تطور لافت ضمن سياق المواجهة العسكرية الدائرة.
وقال الحرس إن الصواريخ التي تم العثور عليها تنتمي إلى طرازات مختلفة، بينها فئات من نوع GBU وBLU، إضافة إلى نماذج أخرى، دون الكشف عن تفاصيل تقنية إضافية.
60 صاروخاً وطائرة مسيّرة منذ بداية الحرب
ووفق البيان، فإن القوات الإيرانية تمكنت منذ اندلاع الحرب من اكتشاف أو إبطال مفعول أو تدمير أكثر من 60 صاروخاً وطائرة مسيّرة وُصفت بأنها “معادية”، في إطار ما وصفه الحرس بالجهود الدفاعية المستمرة.
معدات متنوعة بينها صواريخ خارقة للتحصينات وطائرات مسيّرة
وأشار الحرس إلى أن المعدات التي تم ضبطها شملت:
صواريخ مخصصة لاختراق التحصينات
صواريخ كروز
طائرات مسيّرة من طرازات: “هاروب”، “لوكاس”، “إم كيو‑9”، و“هرمز”
من دون تقديم تفاصيل إضافية حول ظروف العثور عليها أو كيفية وصولها إلى المنطقة.
سياق تصاعدي في المواجهة
يأتي هذا الإعلان في ظل استمرار التوتر العسكري بين الولايات المتحدة وإيران، وتبادل الاتهامات حول الهجمات الجوية والبحرية، إضافة إلى الحصار المفروض على الموانئ الإيرانية منذ أسابيع
روسيا اليوم



