رسالة من الولايات المتحدة لمواطنيها “في جميع أنحاء العالم”

أصدرت وزارة الخارجية الأميركية، أمس الأحد، بيانًا على موقعها الرسمي، دعت فيه المواطنين الأميركيين في مختلف أنحاء العالم، ولا سيما في منطقة الشرق الأوسط، إلى “توخي مزيد من الحذر”، في ظل استمرار تصعيد الحرب ضد إيران.
وجاء في البيان أن “على الأميركيين المتواجدين خارج الولايات المتحدة الالتزام بالإرشادات الواردة في التنبيهات الأمنية الصادرة عن أقرب سفارة أو قنصلية أميركية”.
كما حذّرت الخارجية الأميركية من احتمالية استهداف منشآت دبلوماسية تابعة لها، بما في ذلك تلك الموجودة خارج منطقة الشرق الأوسط.
وأضافت الوزارة في بيانها أن “جماعات موالية لإيران قد تستهدف مصالح أميركية أخرى في الخارج، أو مواقع مرتبطة بالولايات المتحدة، أو أميركيين في أنحاء العالم”.
يُذكر أن واشنطن كانت قد نصحَت مواطنيها، قبل اندلاع الحرب على إيران في 28 شباط الماضي، بمغادرة معظم دول الشرق الأوسط.
سكاي نيوز عربية



